المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على مشروع إحداث 12 خدمة سمعية بصرية جهوية تابعة للوكالة

المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على مشروع إحداث 12 خدمة سمعية بصرية جهوية تابعة للوكالة

الإثنين, 9 ديسمبر, 2019 - 16:47

الرباط – صادق المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء، الذي انعقد اليوم الاثنين بالرباط، برئاسة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد الحسن عبيابة، على مشروع إحداث 12 خدمة سمعية بصرية جهوية تابعة للوكالة.

ويندرج مشروع إحداث هذه الخدمات ، المنصوص عليه في مخطط عمل الوكالة للفترة 2020-2022 في إطار مواكبة الوكالة لمشروع الجهوية المتقدمة، والذي تجسد في إحداث 12 قطبا جهويا وإحداث موقع إلكتروني إخباري لكل جهة من جهات المملكة.

ويهدف هذا المشروع، الذي يأتي في إطار تفعيل الخدمة السمعية والبصرية M24، إلى استثمار خبرة الوكالة، التي اكتسبتها الأقطاب ال12 في تغطية الشأن الجهوي.

وستمكن هذه الخدمات الإخبارية، التي سيتم إطلاق اثنتين نموذجيتين منها في جهة الدار البيضاء – سطات والجهة الشرقية، من تثمين أفضل لعمل شبكة الأقطاب الجهوية للوكالة من خلال معالجة أخبار الجهة.

وتتوخى هذه القنوات الإخبارية أيضا التصدي لانتشار الأخبار الكاذبة وتعزيز التجربة التي انطلقت بإحداث 12 موقعا إلكترونيا جهويا، وإبراز مقومات كل جهة وتمكين الجهات من فضاء جديد يسهم في ترسيخ هويتها وديمقراطيتها المحلية .

ولإنجاح هذا الورش، ينص مخطط العمل 2020-2022 على تزويد أقطاب الوكالة بالتجهيزات والموارد البشرية الضرورية.

وهكذا سيتوفر كل قطب على ما لا يقل عن كاميراتين ومصورين تلفزيين ،وآلة تصوير ومصور، وجهاز تسجيل لكل صحفي، ومكلف بالرسوم البيانية-الفيدوهات، وموضب، وتقني معالجة، بهدف إرساء جهوية مستقلة للإنتاج السمعي البصري للوكالة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.