آخر الأخبار
المديرية العامة للأمن الوطني تنفي بشكل قاطع أن يكون شريط الفيديو الذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة قد تم تصويره بالمغرب

المديرية العامة للأمن الوطني تنفي بشكل قاطع أن يكون شريط الفيديو الذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة قد تم تصويره بالمغرب

الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 إلى 14:11

الرباط  –  نفت المديرية العامة للأمن الوطني،بشكل قاطع،أن يكون شريط الفيديو المتداول على تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، والذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة، قد تم تصويره بالمغرب أو أن يكون مرتكبه أو ضحيته من جنسية مغربية.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه وتنويرا للرأي العام، فإن مختبر تحليل الآثار التكنولوجية والرقمية أجرى خبرة تقنية على شريط الفيديو المذكور، ومدته دقيقتان و28 ثانية، أوضحت بأن النسخة المتداولة لهذا الشريط تم نشرها لأول مرة على شبكة الأنترنت بتاريخ 9 يوليوز 2015.

وأشارت إلى أن الأبحاث والتحريات التقنية المنجزة، أوضحت بأن هذا الشريط يوثق لاعتداء جنسي وقع بإحدى دول أمريكا اللاتينية،وأن السلطات الأمنية في هذه الدولة كانت قد نشرت طلب الحصول على إفادات من الشهود حول هذه القضية في مختلف وسائل الإعلام المحلية.

وخلص البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، إذ تجدد نفيها القاطع أن يكون الشريط المذكور يوثق لاعتداء جنسي بالمغرب، فإنها تهيب في المقابل بعموم المواطنين والمواطنات تحري الدقة في التعامل مع مثل هذا الشريط الذي يمس بالشعور بالأمن، وعدم تداوله عبر تقنيات التواصل، مؤكدة بأنها فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الجهة التي تروج لهذا الشريط على أساس أنه صور بالمغرب، وذلك بعدما توصلت به مواطنة مغربية مقيمة بمراكش على هاتفها المحمول، وسجلت شكاية مباشرة أمام مصالح الأمن.

 

اقرأ أيضا

أمسية فنية للمغني البريطاني سامي يوسف في إطار مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الأحد, 16 يونيو, 2019 في 14:01

أتحف المغني البريطاني سامي يوسف جمهور مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة بأمسية صوفية احتضنها ، مساء أمس السبت ، الموقع التاريخي (باب الماكينة).

الدار البيضاء .. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت

الأحد, 16 يونيو, 2019 في 13:38

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن البرنوصي بالدار البيضاء ، منتصف ليلة أمس السبت ، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة ، يبلغ من العمر 25 سنة ، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت.

جامعة الأخوين تحتفي بخريجها ال486 ضمن فوجها ال22

الأحد, 16 يونيو, 2019 في 11:03

شهدت جامعة الأخوين بإفران ، منذ افتتاحها في العام 1995 ، تخرج 5783 طالبا بمن فيهم فوج هذه السنة (الفوج 22) الذي يضم 486 خريجا 60 في المائة منهم نساء.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading