آخر الأخبار
المديرية العامة للأمن الوطني تنفي بشكل قاطع أن يكون شريط الفيديو الذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة قد تم تصويره بالمغرب

المديرية العامة للأمن الوطني تنفي بشكل قاطع أن يكون شريط الفيديو الذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة قد تم تصويره بالمغرب

الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 إلى 14:11

الرباط  –  نفت المديرية العامة للأمن الوطني،بشكل قاطع،أن يكون شريط الفيديو المتداول على تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، والذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة، قد تم تصويره بالمغرب أو أن يكون مرتكبه أو ضحيته من جنسية مغربية.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه وتنويرا للرأي العام، فإن مختبر تحليل الآثار التكنولوجية والرقمية أجرى خبرة تقنية على شريط الفيديو المذكور، ومدته دقيقتان و28 ثانية، أوضحت بأن النسخة المتداولة لهذا الشريط تم نشرها لأول مرة على شبكة الأنترنت بتاريخ 9 يوليوز 2015.

وأشارت إلى أن الأبحاث والتحريات التقنية المنجزة، أوضحت بأن هذا الشريط يوثق لاعتداء جنسي وقع بإحدى دول أمريكا اللاتينية،وأن السلطات الأمنية في هذه الدولة كانت قد نشرت طلب الحصول على إفادات من الشهود حول هذه القضية في مختلف وسائل الإعلام المحلية.

وخلص البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، إذ تجدد نفيها القاطع أن يكون الشريط المذكور يوثق لاعتداء جنسي بالمغرب، فإنها تهيب في المقابل بعموم المواطنين والمواطنات تحري الدقة في التعامل مع مثل هذا الشريط الذي يمس بالشعور بالأمن، وعدم تداوله عبر تقنيات التواصل، مؤكدة بأنها فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الجهة التي تروج لهذا الشريط على أساس أنه صور بالمغرب، وذلك بعدما توصلت به مواطنة مغربية مقيمة بمراكش على هاتفها المحمول، وسجلت شكاية مباشرة أمام مصالح الأمن.

 

اقرأ أيضا

الى جانب العلاقات الاقتصادية “المتميزة جدا”، بين المغرب وكوت ديفوار “علاقات ثقافية قوية” (مسؤول إيفواري)

الأحد, 21 أكتوبر, 2018 في 14:05

قال مدير الكتاب والقراءة بوزارة الثقافة والفرانكفونية الإيفوارية، هنري نكومو، يوم بوجدة، إنه الى جانب العلاقات الاقتصادية “المتميزة جدا” ، تربط المغرب وكوت ديفوار “علاقات ثقافية قوية”.

بني ملال .. إيداع شرطي تحت الحراسة النظرية بعد الاشتباه في ارتكابه لحادثة سير بجروح بليغة وهو في حالة سكر

الأحد, 21 أكتوبر, 2018 في 9:05

علم لدى ولاية أمن بني ملال أنه جرى، مساء يوم السبت، الاحتفاظ بمقدم شرطة رئيس يعمل بمفوضية الشرطة بقصبة تادلة تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك بعد الاشتباه في ارتكابه لحادثة سير بجروح بليغة وهو تحت تأثير حالة السكر.

ميسي يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بعد تعرضه لكسر في ذراعه

الأحد, 21 أكتوبر, 2018 في 8:58

أعلن نادي برشلونة الإسباني أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع ، بعد تعرضه لكسر في ذراعه ، مساء يوم السبت خلال المباراة التي جمعت فريقه مع إشبيلية لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاسبانية لكرة القدم .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading