المديرية العامة للأمن الوطني تنفي بشكل قاطع أن يكون شريط الفيديو الذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة قد تم تصويره بالمغرب

المديرية العامة للأمن الوطني تنفي بشكل قاطع أن يكون شريط الفيديو الذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة قد تم تصويره بالمغرب

الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 إلى 14:11

الرباط  –  نفت المديرية العامة للأمن الوطني،بشكل قاطع،أن يكون شريط الفيديو المتداول على تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، والذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة، قد تم تصويره بالمغرب أو أن يكون مرتكبه أو ضحيته من جنسية مغربية.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه وتنويرا للرأي العام، فإن مختبر تحليل الآثار التكنولوجية والرقمية أجرى خبرة تقنية على شريط الفيديو المذكور، ومدته دقيقتان و28 ثانية، أوضحت بأن النسخة المتداولة لهذا الشريط تم نشرها لأول مرة على شبكة الأنترنت بتاريخ 9 يوليوز 2015.

وأشارت إلى أن الأبحاث والتحريات التقنية المنجزة، أوضحت بأن هذا الشريط يوثق لاعتداء جنسي وقع بإحدى دول أمريكا اللاتينية،وأن السلطات الأمنية في هذه الدولة كانت قد نشرت طلب الحصول على إفادات من الشهود حول هذه القضية في مختلف وسائل الإعلام المحلية.

وخلص البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، إذ تجدد نفيها القاطع أن يكون الشريط المذكور يوثق لاعتداء جنسي بالمغرب، فإنها تهيب في المقابل بعموم المواطنين والمواطنات تحري الدقة في التعامل مع مثل هذا الشريط الذي يمس بالشعور بالأمن، وعدم تداوله عبر تقنيات التواصل، مؤكدة بأنها فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الجهة التي تروج لهذا الشريط على أساس أنه صور بالمغرب، وذلك بعدما توصلت به مواطنة مغربية مقيمة بمراكش على هاتفها المحمول، وسجلت شكاية مباشرة أمام مصالح الأمن.

 

اقرأ أيضا

يوم دراسي يقف على دور الرادار الثابت في ضمان السلامة الطرقية

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 15:07

نظمت رئاسة النيابة العامة اليوم الاثنين بالرباط، تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، يوما دراسيا للوقوف على دور الرادار الثابت في ضمان السلامة الطرقية وسبل تجاوز الإشكالات المرتبطة بالمعالجة الإلكترونية للمخالفات المثبتة بواسطته.

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 13:56

ينعقد، يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

حوالي 30 ألف زائر برواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمعرض الدار البيضاء للنشر والكتاب

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 13:11

استقطب رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي اختتمت أمس الاحد، حوالي 30 ألف زائر بالإضافة إلى الجمهور الذي تابع مباشرة فعاليات الرواق على شبكات التواصل الاجتماعي.