المدير الفني لمهرجان “تيميتار” يدعو ببيروت الى حركية فنية “دائمة ومتنوعة” بين المغرب والمشرق

المدير الفني لمهرجان “تيميتار” يدعو ببيروت الى حركية فنية “دائمة ومتنوعة” بين المغرب والمشرق

الجمعة, 8 نوفمبر, 2013 إلى 15:17

بيروت – دعا المدير الفني لمهرجان “تيميتار” إبراهيم المزند، الخميس ببيروت، الى حركية فنية “دائمة ومتنوعة” بين المشرق والمغرب تشمل ، بالإضافة الى الأشكال الموسيقية المعروفة ، تعابير فنية وموسيقية بديلة ومعاصرة.

وأوضح المزند الذي حل ضيفا على لقاء حواري نظمه صندوق الثقافة والفنون العربي (آفاق) حول موضوع “الموسيقى العربية المعاصرة واقع وآفق”، أن الحركية السائدة حاليا بين المشرق والمغرب، وبالخصوص بين المغرب ولبنان، ترتكز على “شكل فني واحد”، تقريبا، حاضر في مختلف أو جل المهرجانات والتظاهرات الفنية، في غياب “شبه تام” لأشكال موسيقية وفنية عربية بديلة ومعاصرة.

واعتبر أن الموسيقى البديلة والمعاصرة، خاصة تلك التي ينتجها الشباب بالبلدين، يمكن أن تساهم في “خلق دبلوماسية ثقافية موازية” وحوار ثقافي “نموذجي” يتعرف فيه المبدعون على الأشكال التعبيرية الجديدة وذلك من خلال السعي الى كسب موطئ قدم في التظاهرات الفنية مشرقا ومغربا.

اقرأ أيضا

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي تشيد بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في عهد جلالة الملك

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 22:52

أشادت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب لتعزيز دولة القانون والتنمية الاجتماعية في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جلالة الملك حريص على مد يد العون وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 20:57

أكد الجامعي والمحلل السياسي، عتيق السعيد، أن جلالة الملك محمد السادس حريص على مد يد العون والسند، وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية، حتى قبل الحالة الوبائية العالمية، ومعترف له دوليا بالسبق في مختلف أنماط المساعدات.

كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح وزارة الصحة

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 19:42

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، اليوم الخميس، حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة المنصرمة:

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading