آخر الأخبار
المساعدات المغربية للبنان .. مبادرة ملكية تجسد الحس الإنساني تجاه اللبنانيين

المساعدات المغربية للبنان .. مبادرة ملكية تجسد الحس الإنساني تجاه اللبنانيين

السبت, 8 أغسطس, 2020 إلى 10:16

بيروت – قال الكاتب الصحفي اللبناني، خير الله خير الله، إن المساعدات الإنسانية والطبية المغربية المستعجلة إلى لبنان، المقدمة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعد الانفجار المدمر الذي شهده مرفأ بيروت،تشكل مبادرة ملكية تجسد الحس الانساني النبيل لصاحب الجلالة تجاة اللبنانيين.

وأضاف خير الله ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتقديم مساعدات طبية من أجل المساهمة في تخفيف آلام الشعب اللبناني جراء الفاجعة ، تعد التفاتة كريمة تكرس المنظور العملي للتضامن المغربي مع أشقائه اللبنانيين.

وقال إن هذه المبادرة النبيلة تجسد، وبشكل ملموس، الاهتمام الراسخ للمغرب في إبراز القيم المثلى للتضامن ، كما تؤكد اختيار المملكة لمسارها المتواصل للتعاون والوحدة مع شعوب العالم.

وتابع أنه  “من الطبيعي أن يقوم المغرب بمبادرة من هذا النوع على اعتباره بلدا يؤمن بالتضامن ويعزز من روابط الأخوة التي تجمعه بباقي مناطق العالم” ، مؤكدا على العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب ولبنان.

وحطت، أمس الجمعة، بمطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، عدة طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية المغربية المستعجلة إلى لبنان، التي يقدمها المغرب بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد الانفجار المدمر الذي شهده مرفأ بيروت.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد أصدر، تعليماته السامية لإرسال مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للجمهورية اللبنانية، على إثر الانفجار المفجع الذي وقع في ميناء بيروت، مخلفا العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة.

وأعطى جلالة الملك تعليماته السامية لإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث.

وقد خلف الانفجار ما لا يقل عن 154 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض، ونحو 300 ألف مشرد.

كما تسبب في دمار مادي واسع طال المرافق والمنشآت والمنازل، وقُدر حجمه بنحو 15 مليار دولار، وفق تقديرات رسمية مرشحة للزيادة.

 

 

اقرأ أيضا

جرف الملحة: شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف أربعة أشخاص عرضوا أمن المواطنين للخطر

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 في 0:30

اضطر موظف شرطة يعمل بالفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة جرف الملحة لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء الاثنين 21 شتنبر الجاري، وذلك في تدخل أمني لتوقيف أربعة أشخاص عرضوا أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

منع قناة (إم 6) الفرنسية من العمل في الجزائر بعد بثها وثائقيا حول الحراك

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 23:24

أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الاثنين، عن منع القناة التلفزيونية الفرنسية (إم 6) من العمل في الجزائر بعد بثها، مساء أمس الأحد، وثائقيا حول “الحراك”.

السيدة المصلي تبرز التدابير المتخذة على مستوى الحكومة لحماية النساء من خطر العنف الأسري في زمن الجائحة

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 23:21

أبرزت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة جميلة المصلي ، اليوم الاثنين ، الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة لحماية النساء والفتيات من خطر العنف الأسري، من خلال الأخذ بعين الاعتبار المخاطر التي يشكلها انتشار فيروس (كوفيد-19).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading