آخر الأخبار
المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، تشيد باعتماد إطار تشريعي جديد حول الأراضي السلالية

المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، تشيد باعتماد إطار تشريعي جديد حول الأراضي السلالية

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 إلى 10:39

واشنطن – أشادت إيفانكا ترامب، مستشارة وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص.

وكتبت إيفانكا ترامب بتويتر الاثنين، “نحيي الحكومة المغربية على هذه الخطوة الهامة”، مضيفة “نتطلع إلى دعم تنفيذها الكامل”.

 وقالت المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي إن “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة ستواصل دعم الحقوق العقارية للنساء”، في إشارة إلى البرنامج الحكومي الذي أطلقته الحكومة الأمريكية في فبراير الماضي.

ويهدف هذا البرنامج الذي تقوده السيدة إيفانكا ترامب إلى التمكين الاقتصادي لما يصل إلى 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025، حيث تخصص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 50 مليون دولار كدفعة أولية لهذه لمبادرة.

ويهدف مشروع القانون المتعلق بالوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، إلى تحيين وتوحيد المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالجماعات السلالية وأملاكها، وتقييد اللجوء إلى العادات والتقاليد في تدبير شؤون الجماعات السلالية واستغلال أملاكها، واعتمادها في الحدود التي لا تتعارض مع النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، فضلا عن تكريس المساواة بين المرأة والرجل أعضاء الجماعة السلالية في الحقوق والواجبات طبقا لأحكام الدستور.

اقرأ أيضا

جنوب إفريقيا .. دخول سياسي صعب على وقع التوترات

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 15:42

على وقع أعمال العنف المميتة المعادية للأجانب، والارتفاع المتواصل لمعدلات الجريمة، وأزمة اقتصادية آخذة في التفاقم، يتسم الدخول السياسي في جنوب إفريقيا بالخلافات والمشاكل الداخلية التي تعقد مهمة الرئيس سيريل رامافوزا في تحقيق الهدف الذي وضعه، والمتمثل في إعادة البلد إلى المسار الصحيح.

السياح المغاربة احتلوا الصدارة في عدد ليالي المبيت بأكادير في يوليوز 2019(المجلس الجهوي للسياحة)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 15:09

احتل السياح الوافدون على أكادير من مختلف المدن المغربية خلال شهر يوليوز من السنة الجارية مكان الصدارة من حيث عدد ليالي المبيت المسجلة في هذه الوجهة ، وذلك بمجموع 219 الف و 795 ليلة ، ليحققوا بذلك تحسنا بمعدل 19 ر 12 في المائة مقارنة مع يوليوز 2018 الذي بلغ فيه عدد المبيتات 195 ألف و 907 ليال.

المغرب والكيبيك يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 13:59

تم اليوم الاثنين بالرباط توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية والمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بإقليم الكيبك (كندا)، لتعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading