المستشفى الإقليمي "الأمير مولاي عبد الله" بنية استشفائية ذات بعد جهوي - ماپ إكسپريسماپ إكسپريس
آخر الأخبار
المستشفى الإقليمي “الأمير مولاي عبد الله” بنية استشفائية ذات بعد جهوي

المستشفى الإقليمي “الأمير مولاي عبد الله” بنية استشفائية ذات بعد جهوي

الأربعاء, 16 مايو, 2018 إلى 18:08

سلا – أكد وزير الصحة السيد أناس الدكالي، أن المستشفى الإقليمي”مولاي عبد الله” الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بسلا، يعد بنية استشفائية ذات بعد جهوي، ستكون منفتحة على المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط.

وأبرز السيد الدكالي، في تصريح للصحافة على هامش حفل التدشين، أن المستشفى الجديد سيسمح بتعزيز العرض الصحي على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، كما سيشكل أرضية ملائمة لتكوين الطلبة والأطباء المقيمين والأشخاص الذين يتابعون تكوينا في علوم الصحة.

وقال الوزير من جهة أخرى، إن البنية الاستشفائية الجديدة التي تبلغ طاقتها الاستعابية 250 سريرا، ستوفر خدمات طبية ذات جودة للمواطنين

وتشمل مرافق، المستشفى الاقليمي”الأمير مولاي عبد الله”، الذي تم تشييده فوق قطعة أرضية تبلغ مساحتها 3,7 هكتارا، قسما طبيا-تقنيا (وحدة للتصوير الطبي، وحدة البيولوجيا الطبية، وحدة الإنعاش، وحدة الفحص الوظيفي)، ومصلحة لطب المستعجلات، وبنك للدم، ومستشفى النهار، بالإضافة إلى قسم للأم والطفل يحتوي على وحدات طب النساء والولادة، وطب الأطفال.

كما يحتوي المستشفى  على أقسام للجراحة، والعظام، والأعصاب، وطب العيون، والأذن والأنف والحنجرة، وجراحة الفك، ووحدات أمراض الكلي وتصفية الدم، ووحدة التشخيص متعددة الاختصاصات، وشبابيك بطاقة المساعدة الطبية “الراميد، الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومهبطا للطائرات المروحية، ومرافق إدارية وتقنية أخرى.

وسيساهم المستشفى، الذي تم انجازه باستثمارات بلغت 312 مليون درهم، في تقريب الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين، الذين سيصبحون غير ملزمين بالتنقل للرباط من أجل إجراء عمليات جراحية معقدة، أو معالجة بعض الأمراض المستعصية.

 

 

اقرأ أيضا

المغرب يؤكد التزامه الراسخ بالمشاركة الفعالة في الأشغال والمبادرات التي يطلقها الاتحاد الإفريقي للاتصالات

الجمعة, 17 أغسطس, 2018 في 17:35

أكد المدير التقني للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أن هذا الإجراء “يشكل مرحلة جديدة في تنفيذ الرؤية والاستراتيجية التي سطرهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لإعادة إدماج المملكة في الاتحاد الإفريقي وفي هيئاته المختلفة”.

عمالة الرباط.. المصادقة على أربعة مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي تجاوز مليوني درهم

الجمعة, 17 أغسطس, 2018 في 17:01

تهم هذه المشاريع، تهيئة ملعب معشوشب بحديقة  أبي رقراق،  واقتناء طاولات لعرض وبيع الأسماك، وغرف تبريد لحفظ الأسماك واللحوم بالسوق المركزي الرباط، ودعما ماليا لفائدة الجمعية “النحاسية” النسوية للفنون ناهزت 180 ألف درهم.

اختتام فعاليات المخيم الصيفي للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل بأكادير

الجمعة, 17 أغسطس, 2018 في 13:05

برع الأطفال المستفيدون من المخيم في أداء لوحات فنية رائعة ، جسدت التنوع الثقافي والفني الذي يعكس خصوصية الشخصية المغربية المتعددة الروافد والمكونات.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading