المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

الأحد, 5 يوليو, 2020 إلى 17:56

الفنيدق –  وزع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق – الفنيدق، السبت، مساعدات غذائية على مجموعة من مرضى القصور الكلوي والسرطان وعائلات أطفال في وضعية إعاقة وسجناء سابقين.

وتروم هذه العملية الرابعة، المنظمة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من السلطات المحلية بعد العملية التي استفاد منها نحو 400 شخص ينحدرون من فئات معوزة، تقديم الدعم الاجتماعي للفئات المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأكد رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق، محمد العربي المرابط، أن هذه المبادرة تندرج في إطار العناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والذين يوجدون في وضعية إعاقة، فضلا عن السجناء السابقين المسجلين بمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وأوضح، في هذا الصدد، أن الأمر يتعلق بالمرحلة الرابعة من عملية شاملة تستهدف دعم مجموعة من الفئات الهشة خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد، مسجلا أن هذه المرحلة عرفت استفادة 55 من مرضى القصور الكلوي بمركز تصفية الكلي بالفنيدق، و30 من مرضى السرطان، و 85 من أولياء أمور أطفال في وضعية إعاقة، بالإضافة إلى 30 سجينا سابقا.

وأضاف أن المرحلة الخامسة من العملية تتوزع على محورين وتروم دعم مهنيي الصيد التقليدي بمرتيل والمضيق والفنيدف، بالإضافة إلى عمال النقل وسائقي سيارات الأجرة بعمالة المضيق الفنيدق.

من جهته أوضح محمد البرقوقي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق، أن هذه العملية تندرج في اطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التخفيف من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا على العديد من الفئات المتضررة من الوباء.

وأضاف أن هذه المبادرة تندرج في سياق الشراكات التي أبرمتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة المضيق الفنيدق مع مجموعة من الشركاء والجمعيات النشيطة في المجال الاجتماعي كالاتحاد الوطني لنساء المغرب والمكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق بقيمة إجمالية تصل إلى 4 ملايين درهم، بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها مليوني درهم.

 

 

اقرأ أيضا

مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت “في ظروف جيدة” (عميد الكلية)

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 23:51

أكد عميد كلية الطب والصيدلة بأكادير (جامعة ابن زهر)، الدكتور عبد المجيد الشرايبي، اليوم الأربعاء بأكادير، أن مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير برسم السنة الجامعية 2020-2021 جرت اليوم “في ظروف جيدة”.

البطولة الوطنية الاحترافية (مؤجل الدورة ال19).. الرجاء البيضاوي يتعادل سلبا مع مضيفه المغرب التطواني وينفرد بالمركز الثاني

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 22:10

انفرد فريق الرجاء البيضاوي مؤقتا بالمركز الثاني للترتيب عقب تعادله سلبا مع مضيفه فريق المغرب التطواني، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم مؤجل الدورة ال19 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

السيطرة شبه نهائيا على حريق غابة حوز الملاليين بعمالة المضيق-الفنيدق

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 20:39

تم صباح اليوم الأربعاء الإعلان عن السيطرة شبه نهائيا على الحريق الذي اندلع بغابة حوز الملاليين الواقعة بتراب جماعة العليين بعمالة المضيق-الفنيدق.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading