آخر الأخبار
المغاربة العالقون بالخارج .. وصول 304 أشخاص عائدين من تركيا إلى مطار مراكش

المغاربة العالقون بالخارج .. وصول 304 أشخاص عائدين من تركيا إلى مطار مراكش

الثلاثاء, 30 يونيو, 2020 إلى 23:42

 

مراكش – تواصلت، اليوم الثلاثاء، عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج عقب إغلاق الحدود الجوية والأرضية والبحرية بسبب جائحة (كوفيد-19)، بمطار مراكش المنارة الدولي حيث حلت مجموعة جديدة تضم 304 أشخاص قادمة من تركيا.

وحطت طائرتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية وعلى متنها 151 و153 راكبا، تباعا بمطار مراكش الدولي قادمة من اسطنبول.

وبوصول هذه المجموعة الجديدة من تركيا، يصل عدد المواطنين العائدين إلى أرض الوطن عبر مطار مراكش المنارة إلى 1854 شخصا على متن 12 رحلة جوية.

  وحل ما مجموعه 1550 مواطنا بالوطن الأم عبر مطار مراكش، يومي الجمعة والسبت الماضيين، وذلك على متن 10 رحلات جوية قادمة من بريطانيا وفرنسا وهولندا والكوت ديفوار والسنغال وألمانيا.

  واتخذت جميع الإجراءات اللازمة بتنسيق وثيق مع مجموع المصالح والأطراف المعنية من أجل ضمان حسن سير هذه العملية، وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية المعتمدة والبرتوكول الصحي المعمول به (ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي وتعقيم اليدين والأمتعة وغيرها).

  وبالمناسبة، عززت مختلف المصالح المتدخلة من إجراءاتها حتى يكون مرور المغاربة العائدين من تركيا قصيرا قدر الإمكان، وكذا اتخاذ كل التدابير اللازمة لتسهيل الإجراءات الجمركية وتمكين المستفيدين من استعادة أمتعتهم.

وانتقل المستفيدون من العملية، بعد ذلك، على متن حافلات تم تعقيمها، إلى منشآت فندقية بمدينة مراكش، حيث سيخضعون لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، وسيوضعون في إطار العزل الصحي بهذه المنشآت وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، قد أعلن عن إطلاق عملية لإعادة المغاربة العالقين بالخارج، طبقا لاستراتيجية شاملة وضعها المغرب، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

اقرأ أيضا

المحمدية : مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة عناصر الشرطة للخطر

السبت, 4 يوليو, 2020 في 9:44

اضطر مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمحمدية لاستخدامه سلاحه الوظيفي،وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص متورط في عملية سرقة بالعنف، والذي أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة.

تسجيل هزة أرضية بقوة 3ر3 درجات بإقليم ميدلت

السبت, 4 يوليو, 2020 في 9:23

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أن هزة أرضية بقوة 3.3 درجات على سلم ريشتر سجلت، مساء الجمعة، بإقليم ميدلت.

قضية الفيول المغشوش.. وضع باخرتين لشركة “سوناطراك” الجزائرية تحت الحجز بلبنان

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 23:49

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن باخرتين تابعتين للشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” وضعتا تحت الحجز بلبنان، في إطار قضية الفيول المغشوش، التي تورط فيها فرع تابع للمجمع الجزائري.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading