آخر الأخبار
المغرب-اسبانيا .. زيارة السيد سانشيز للمغرب تعكس رغبة البلدين في تعزيز شراكتهما الاستراتيجية (جامعي)

المغرب-اسبانيا .. زيارة السيد سانشيز للمغرب تعكس رغبة البلدين في تعزيز شراكتهما الاستراتيجية (جامعي)

الأربعاء, 21 فبراير, 2024 - 23:57

الرباط – أكد الأستاذ الجامعي المختص في العلاقات المغربية-الإسبانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، عبد العالي باروكي، أن زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز، للمغرب، تؤكد رغبة البلدين في تعزيز شراكتهما الاستراتيجية متعددة الأبعاد.

وأوضح الأستاذ باروكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة تأتي لتكريس متانة العلاقات المغربية-الإسبانية التي تعززت أكثر إثر زيارة رئيس الحكومة الإسبانية للمملكة في أبريل 2022، بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسلط الضوء على عمق العلاقات التي تربط الرباط بمدريد المستندة على تطابق وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة الهجرة والتعاون في المجال الأمني.

وسجل الأستاذ باروكي أن البلدين يكثفان تعاونهما في قطاعات أخرى، على غرار تنقل الأشخاص، وعملية عبور المغاربة المقيمين بالخارج، وتعزيز المبادلات الاقتصادية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية التي تهم الفضاء الافريقي والمتوسطي، مؤكدا أن العلاقات المغربية الاسبانية تتأسس أيضا على “التنسيق المحكم والثقة والاحترام المتبادل”.

وتندرج زيارة السيد بيدرو سانشيز للمغرب في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين صاحب الجلالة، أعزه الله، ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء : افتتاح فعاليات الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب بالدار البيضاء

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 22:07

افتتحت، مساء اليوم الأحد بالدار البيضاء، فعاليات الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي تقام بقاعتي المركب الرياضي محمد الخامس والناصرية بجماعة أولاد صالح، وتتواصل إلى غاية 26 أبريل الجاري.

الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب بوجدة استقطبت أزيد من 50 ألف زائر (مسؤول)

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:42

أعلن مدير قطب التنمية بوكالة تنمية جهة الشرق، الكبير حنو، اليوم الأحد بوجدة، أن الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب “آداب مغاربية”، استقطبت أزيد من 50 ألف زائر، من بينهم 6 آلاف طفل.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة الـ26).. الجيش الملكي يفوز على ضيفه المغرب الفاسي (3-1)

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 21:16

فاز فريق الجيش الملكي على ضيفه المغرب الفاسي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية