آخر الأخبار
المغرب-البنك الإفريقي للتنمية: التوقيع على الوثيقة القانونية لمشروعي تشييد ميناء الناظور غرب المتوسط وتوسعة مطار الرباط -سلا

المغرب-البنك الإفريقي للتنمية: التوقيع على الوثيقة القانونية لمشروعي تشييد ميناء الناظور غرب المتوسط وتوسعة مطار الرباط -سلا

الثلاثاء, 14 يونيو, 2022 - 10:43

الرباط – وقعت وزارة الاقتصاد والمالية ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية ، اليوم الإثنين بالرباط ، على هامش أعمال الاجتماع رفيع المستوى للجنة (F15)، على الوثيقة القانونية المتعلقة بمشروعي بناء المركب المينائي الناظور غرب المتوسط الذي ستنفذه شركة “الناظور غرب المتوسط”، وتوسعة وتحديث مطار الرباط – سلا الذي سيتم تنفيذه من طرف المكتب الوطني المطارات.

وأفاد بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن هذه الوثيقة وقعتها وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح ، ونائبة رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلفة بالتنمية الجهوية والتكامل الإقليمي، ياسين فال، خلال حفل أقيم بحضور وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل ، والمدير العام لشركة “الناظور غرب المتوسط” ، محمد جمال بنجلون، والمديرة العامة للمكتب الوطني المطارات، حبيبة لقلالش.

وأضاف المصدر ذاته، أن السيدة فتاح ، أكدت بالمناسبة، على الدور الهام لبنك التنمية الإفريقي كشريك مرجعي في دعم استراتيجيات التطوير القطاعي والبنيات التحتية، التي تم إطلاقها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

من جانبها، أشادت السيدة فال بالعلاقات الجيدة التي تربط المغرب بالبنك الافريقي للتنمية وأكدت استعداد مؤسستها لتقديم الدعم المالي والتقني لدعم دينامية الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أطلقتها المملكة.

وخلص البلاغ إلى أن المسؤولتين أكدتا رغبتهما المشتركة في تعزيز علاقات التعاون الممتازة القائمة بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية.

اقرأ أيضا

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.

منتدى أكاديمي مغربي اسباني لارساء شراكة في البحث والابتكار

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:29

التقى رؤساء الجامعات المغربية والإسبانية، اليوم الأربعاء بمدريد، في إطار المنتدى الأكاديمي والعلمي الأول بين المملكتين، من أجل إرساء أسس شراكة جديدة تركز على البحث والابتكار.