المغرب بدأ يجني ثمار اعتماده لمقاربات النوع في مجال استراتيجيات التنمية (وزيرة)

المغرب بدأ يجني ثمار اعتماده لمقاربات النوع في مجال استراتيجيات التنمية (وزيرة)

السبت, 28 سبتمبر, 2013 إلى 13:45

مراكش-  أكدت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ، السيدة بسيمة الحقاوي، يوم الجمعة بمراكش ، أن المغرب بدأ يجني ثمار اعتماده لمقاربات النوع في مجال استراتيجيات التنمية التي تبناها خلال السنوات العشر الأخيرة.وأبرزت السيدة الحقاوي في مداخلة لها في إطار أشغال الدورة ال61 لمؤتمر النساء رئيسات المقاولات العالمية المنعقد بالمدينة الحمراء ما بين 25 و 28 شتنبر الجاري ، التزام المغرب من أجل ضمان اندماج كامل للمرأة في التنمية السو سيو اقتصادية للمملكة وهو ما رسخته مقتضيات الدستور الجديد الذي أرسى أسس تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة .

وأضافت أن الحكومة المغربية ووعيا منها بكون تكافؤ الفرص ومحاربة كافة أشكال التمييز تم إدراجها ضمن مؤشرات التنمية البشرية ، أعدت مخططا لتحقيق المساواة بين الجنسين يمتد ما بين 2012 و 2016 من خلال رؤية واضحة ومندمجة.

اقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا.. المنتخب الجزائري ينهزم أمام نظيره غينيا الاستوائية (0-1)

الأحد, 16 يناير, 2022 في 22:26

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجئة من العيار الثقيل عندما نجح في انتزاع الفوز أمام نظيره الجزائري ،حامل اللقب الافريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ليمبي ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021 “.

فرنسا.. البرلمان يقر مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح بصفة نهائية

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:38

أقر البرلمان الفرنسي نهائيا، اليوم الأحد، في تصويت أخير للنواب، مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح، الذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعا مع تجدد تفشي وباء “كوفيد-19”.

ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الإسباني

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:34

أحرز نادي ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعد تغلبه بهدفين للاشيء على أتليتيكو بلباو في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.