آخر الأخبار
المغرب تمكن من ” تغيير معايير” السياسات الشبابية في العالم العربي بفضل مقاربة تشاركية (البنك الدولي)

المغرب تمكن من ” تغيير معايير” السياسات الشبابية في العالم العربي بفضل مقاربة تشاركية (البنك الدولي)

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 9:53

واشنطن – أكدت إينغير أنديرسون، نائبة رئيس البنك الدولي المكلفة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الخميس بواشنطن، أن المغرب تمكن من “تغيير معايير” السياسات الشبابية في العالم العربي من خلال مقاربة تروم إشراك الشباب في مسلسل إعداد الاستراتيجيات التي تستهدف حياته اليومية.

وقالت أنديرسون، التي كانت تتحدث خلال لقاء نظم بمبادرة من البنك الدولي في إطار الاجتماعات الربيعية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، إن “المغرب غير المعايير من خلال اعتماد مقاربة تأخذ بعين الاعتبار طموحات الشباب”،مبرزة أن المملكة يمكن أن تضطلع بدور “طلائعي” في مجال تحسين أوضاع الشباب، خصوصا في العالم العربي، ملاحظة أن الجهود “الملموسة” التي بذلها المغرب في هذا المجال أدت إلى إعداد استراتيجية وطنية مندمجة للشباب، وإلى قرب إحداث مجلس استشاري للشباب والعمل الجمعوي.
وسجلت المسؤولة بالبنك الدولي أن المغرب يتوفر على استراتيجية واضحة للشباب، تم تحديد ركائزها من خلال مسلسل تشاوري موسع، مضيفة أن هذه المقاربة التي تروم الاندماج الاجتماعي للشباب تعد خطوة إلى الأمام” نحو الانخراط الفعلي لهذه الفئة في المجتمع.

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية