المغرب-جامايكا: إرادة مشتركة لتمتين علاقات التعاون

المغرب-جامايكا: إرادة مشتركة لتمتين علاقات التعاون

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 22:56

الرباط – أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجامايكا، السيدة كامينا جونسون سميث، تمحورت حول سبل تمتين علاقات التعاون بين البلدين.

وأوضح بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أن الطرفين تطرقا خلال هذا اللقاء لآفاق وسبل تطوير وتعزيز العلاقات بين المغرب وجامايكا.

وبهذه المناسبة، قدمت السيدة فتاح العلوي لمحة عامة عن واقع قطاع السياحة في المغرب، معربة عن استعداد الوزارة لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات التي تدخل في اختصاصها.

وأبرزت الوزيرة علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المغرب وجامايكا في العديد من المجالات، وكذا التطور الذي تعرفه هذه العلاقات على المستوى الاقتصادي والتنموي. كما أكدت أهمية النقل الجوي والآفاق الواعدة لتطويره.

وحسب المصدر ذاته، اتفق الطرفان على تطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما في مجالات السياحة المستدامة والطيران.

وكانت وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجامايكا، أجرت في وقت سابق اليوم مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة. وبهذه المناسبة، وقع الطرفان اتفاقية بمثابة “خارطة طريق للتعاون برسم الفترة ما بين 2020 و2022”.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.