آخر الأخبار
المغرب والشيلي مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الاقتصادي

المغرب والشيلي مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الاقتصادي

الإثنين, 17 فبراير, 2020 إلى 20:10

الرباط – أكد رئيس مجلس النواب الشيلي، السيد إيفان فلوريس، اليوم الاثنين بالرباط، أن المغرب والشيلي مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الاقتصادي، لاسيما في قطاعي التجارة والفلاحة.

وسجل السيد فلوريس، في تصريح صحفي عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن اقتصادي المغرب والشيلي “متشابهان ومتكاملان، خاصة في قطاع الفلاحة”.

وأوضح المسؤول الشيلي أنه “نظرا لاختلاف الظروف المناخية بين المنطقتين، يمكن للمغرب والشيلي ضمان التموين بالمواد الفلاحية طيلة السنة، مبرزا أن البلدين، اللذين يعتبران منصتين تجاريتين في قارتيهما، يمكنهما الولوج إلى الأسواق الأوروبية والأسيوية.

ولفت السيد فلوريس، في نفس السياق، إلى أن صادرات البلدين تتسم بدورها بالتكامل، وهو ما يقتضي تسريع المشاورات من أجل تعزيز التعاون الثنائي على الصعيد الاقتصادي.

كما سلط المسؤول الشيلي الضوء على أهمية توطيد التكامل بين اقتصادي المغرب والشيلي، مشيرا إلى أن البلدين يواجهان نفس التحديات، لا سيما التشغيل والجريمة الإلكترونية.

من جهة أخرى، نوه السيد فلوريس بتوقيع اتفاقية بين المؤسستين التشريعيتين للبلدين، تروم مأسسة لجنة للحوار الثنائي، وإرساء فضاء لتبادل التجارب في المجال البرلماني.

ويقوم رئيس مجلس النواب الشيلي بزيارة عمل للمغرب، تستمر يومين، يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

اقرأ أيضا

دوري أبطال أوروبا.. خروج برشلونة من دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2000-2001 وتأهل بنفيكا إلى ثمن النهائي

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 23:39

ودع نادي برشلونة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور الأول، للمرة الأولى منذ موسم 2000-2001 ،وذلك بخسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة ، في اللقاء الذي جمعهما ، مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب “أليانز أرينا”، في ختام منافسات المجموعة الخامسة .

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية