آخر الأخبار
المغرب وسيراليون ينوهان بالمستوى الرفيع للتنسيق الثنائي على المستوى القاري

المغرب وسيراليون ينوهان بالمستوى الرفيع للتنسيق الثنائي على المستوى القاري

الإثنين, 19 أغسطس, 2019 إلى 16:51

الرباط – نوه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، ونظيرته السيراليونية، السيدة نبيلة تونيس، اليوم الاثنين بالرباط، بالمستوى الرفيع للتنسيق بين البلدين على المستويين القاري والدولي.

وأوضح بلاغ مشترك صدر بمناسبة زيارة العمل التي قامت بها رئيسة الدبلوماسية السيراليونية للمغرب، أن الجانبين أعربا خلال مباحثاتهما، عن ارتياحهما للمستوى الرفيع للتنسيق بين البلدين على المستوى القاري (الاتحاد الإفريقي والشراكات الإقليمية)، وعلى المستوى الدولي (الأمم المتحدة).

وبهذه المناسبة، أشاد السيد بوريطة بريادة فريتاون في النهوض بالموقف المشترك لإفريقيا بشأن إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مجددا التأكيد على استعداد المملكة للمساهمة في الجهود المبذولة من طرف حكومة سيراليون للنهوض بشكل أكبر بالتنمية الاقتصادية والبشرية لهذا البلد.

من جهتها، أشادت السيدة تونيس بجهود المملكة في تدعيم التعاون جنوب-جنوب والتعاون بين الدول الإفريقية، والذي يساهم في ترسيخ السلام والاستقرار والازدهار في القارة الإفريقية.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى في جو يعكس جودة العلاقات التي تجمع البلدين، اتفق الوزيران على إجراء مشاورات منتظمة ودعم بعضهما البعض في ما يتعلق بالقضايا ذات المصلحة العليا.

 

اقرأ أيضا

جنوب إفريقيا .. دخول سياسي صعب على وقع التوترات

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 15:42

على وقع أعمال العنف المميتة المعادية للأجانب، والارتفاع المتواصل لمعدلات الجريمة، وأزمة اقتصادية آخذة في التفاقم، يتسم الدخول السياسي في جنوب إفريقيا بالخلافات والمشاكل الداخلية التي تعقد مهمة الرئيس سيريل رامافوزا في تحقيق الهدف الذي وضعه، والمتمثل في إعادة البلد إلى المسار الصحيح.

السياح المغاربة احتلوا الصدارة في عدد ليالي المبيت بأكادير في يوليوز 2019(المجلس الجهوي للسياحة)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 15:09

احتل السياح الوافدون على أكادير من مختلف المدن المغربية خلال شهر يوليوز من السنة الجارية مكان الصدارة من حيث عدد ليالي المبيت المسجلة في هذه الوجهة ، وذلك بمجموع 219 الف و 795 ليلة ، ليحققوا بذلك تحسنا بمعدل 19 ر 12 في المائة مقارنة مع يوليوز 2018 الذي بلغ فيه عدد المبيتات 195 ألف و 907 ليال.

المغرب والكيبيك يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 13:59

تم اليوم الاثنين بالرباط توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية والمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بإقليم الكيبك (كندا)، لتعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading