آخر الأخبار
المغرب يشارك في لقاء بالفاتيكان حول قضايا ذات اهتمام عالمي

المغرب يشارك في لقاء بالفاتيكان حول قضايا ذات اهتمام عالمي

الخميس, 24 نوفمبر, 2022 إلى 21:03

الفاتيكان – شارك المغرب، مؤخرا بالفاتيكان، في لقاء رفيع المستوى حول قضايا ذات اهتمام عالمي، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا وتغير المناخ والهجرة.

وخلال هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من سكرتير الكرسي الرسولي للعلاقات مع الدول والمنظمات الدولية ووزير الشؤون الخارجية في الفاتيكان، بول غالاغر، سلطت سفيرة المغرب لدى الكرسي الرسولي، رجاء ناجي مكاوي، الضوء على تداعيات الحرب في أوكرانيا على الاقتصاد العالمي وسكان العالم، عامة، وفي إفريقيا، على الخصوص، مسجلة أهمية تعزيز الحوار لتحقيق السلام وتجنب الخسائر البشرية.

وبهذه المناسبة، أشادت السفيرة بالموقف “النموذجي” لقداسة البابا، الذي “يواصل التنديد بالتداعيات الكارثية للحرب على المدنيين والدعوة إلى وقف فوري للأعمال العدائية”.

وسجلت أن الصراع في أوكرانيا “لا يجب أن ينسي الأوضاع في البلدان الأخرى، التي لا تزال تحت توتر شديد، بما في ذلك فلسطين، ولا سيما مدينة القدس، واليمن وسوريا”.

من جهة أخرى، تطرقت السيدة ناجي مكاوي إلى تداعيات تغير المناخ والحرب على الأمن الطاقي والغذائي العالمي، وكذا على الهجرة، لا سيما في بلدان العبور أو الدخول الأول.

اقرأ أيضا

مكسيكو تحتضن “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك” من 12 إلى 17 دجنبر الجاري

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:25

تنظم سفارة المغرب بالمكسيك، بين 12 و17 دجنبر الجاري بمكسيكو، “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك”، الذي يعد مناسبة للتعريف بالثقافة والهوية المغربية، وتعزيز التقارب بين البلدين.

إقليم تزنيت.. حملة سوسيو طبية متعددة التخصصات بمركز جماعة تيغمي

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:08

انطلقت، اليوم الجمعة، فعاليات حملة سوسيو طبية بمركز جماعة تيغمي (إقليم تزنيت) لفائدة الفئات المعوزة التي تعيش وضعية هشاشة بالمنطقة.

الطيران : مجموعة “سافران ناسيل المغرب” تدشن محطتها للطاقة الشمسية الكهروضوئية

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:02

دشن المصنع المغربي “سافران ناسيل المغرب” (Safran Nacelles)، المتخصص في إنتاج القطع المركبة وتجميع العاكسات/ الباسنة والتجميعات الفرعية، اليوم الجمعة، محطته للطاقة الشمسية الكهروضوئية في موقعه بإقليم النواصر بالدار البيضاء، والتي تعتبر الأولى من نوعها في مجال صناعة الطائرات بالمغرب.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي