المغرب يشكل قطبا للاستقرار ونموذجا بالمنطقة (نائب رئيس الوزراء اليوناني)

المغرب يشكل قطبا للاستقرار ونموذجا بالمنطقة (نائب رئيس الوزراء اليوناني)

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 إلى 12:33

أثينا -أكد نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية اليوناني إيفانجيلوس فينيزيلوس أن المغرب يشكل قطبا للاستقرار ونموذجا في المنطقة.

وأشاد المسؤول اليوناني، لدى استقباله أمس الاثنين بأثينا للكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة، في إطار الدورة الرابعة للمشاورات السياسية بين المملكة المغربية وجمهورية اليونان، بالإصلاحات العديدة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أجرى السيد بوريطة مباحثات مع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية اليونانية السيد أناستازيوس ميتسياليس أشادا خلالها بالمستوى الممتاز للعلاقات التي تربط بين الرباط وأثينا.

وتطرق المسؤولان إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية عبر تعميق الحوار السياسي وتنويع التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات الثقافية. كما أشادا بالدعم التقليدي المتبادل الذي يقدمانه لترشيحات البلدين لدى الهيئات الدولية.

وتم الاتفاق، في هذا الإطار، على تشجيع اللقاءات رفيعة المستوى بين المغرب واليونان وبرمجة عقد الدورة المقبلة للجنة المشتركة في أقرب وقت بهدف النهوض بالمبادلات التجارية والشراكة الاقتصادية في القطاعات الواعدة بالنسبة للبلدين.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة أبرز خلالها السيد بوريطة الأوراش والإصلاحات التي تم إطلاقها، وكذا أولويات الدبلوماسية المغربية والتطورات الأخيرة للقضية الوطنية.

وتمحورت المباحثات أيضا حول القضايا ذات الطبيعة الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة اتحاد المغرب العربي والاتحاد من أجل المتوسط والشراكة مع الاتحاد الأوروبي والوضع بمنطقة الساحل والصحراء والأزمة السورية والوضع بمنطقة الشرق الأوسط. وقد أشاد الجانبان بتطابق وجهات النظر بشأن الملفات الراهنة.

اقرأ أيضا

فاس: اختبارات الباكلوريا تجري في ظروف جيدة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 15:21

بدأ 7995 مترشحا في شعبتي “الآداب والعلوم الانسانية” و “التعليم العتيق”، اليوم الجمعة بفاس، اجتياز اختبارات الباكلوريا برسم دورة يوليوز 2020، والتي تجري في ظروف جيدة.

المغرب مرشح لاحتضان الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية سنة 2022

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 15:07

أعلن السفير المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة اليونسكو، السيد سمير الظهر، أن المنتزه الجيويولجي “جيوبارك مكون”، أول جيوبارك بإفريقيا والمنطقة العربية، قدم ترشيحه لاحتضان المغرب سنة 2022، للدورة العاشرة من المؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية لليونسكو.

موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:58

اضطر موظفان للشرطة يعملان على التوالي في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة ، وذلك في تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading