المغرب يعد “رائدا في مجال تطوير سياسات حقوق الانسان في إفريقيا والعالم العربي الاسلامي” (خبير اسباني)

المغرب يعد “رائدا في مجال تطوير سياسات حقوق الانسان في إفريقيا والعالم العربي الاسلامي” (خبير اسباني)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 إلى 21:27

مدريد – أكد الخبير والصحافي الإسباني تشيما خيل أن المغرب أصبح “رائدا في مجال تطوير سياسات حقوق الانسان في إفريقيا والعالم العربي الاسلامي”.

وأبرز الخبير الاسباني، في مقال نشر على موقع (كلوبيديا.كوم) مختلف الإصلاحات التي تمت مباشرتها، منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش، في ما يتعلق بالنهوض بحقوق الإنسان واحترامها، مؤكدا أن المملكة أصبحت “رائدة” في هذا المجال على مستوى القارة الافريقية والعالم العربي والإسلامي.
وأضاف أن ملاءمة التشريعات المغربية مع الاتحاد الأوروبي، خصوصا تلك المرتبطة بحقوق الإنسان، تعد أيضا ورشا ميز عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وقال الخبير والصحافي الاسباني إن “قائمة القوانين والمعايير التي خضعت للتعديل مثيرة للإعجاب، بدءا من الدستور الجديد”، مشيرا في ذات السياق إلى أن “دينامية التغيير هذه ساهمت في تعزيز مصداقية المغرب على المستوى الدولي، خاصة مع الاتحاد الأوروبي الذي يحظى بعلاقات متميزة معه”.
وشدد الخبير الاسباني في هذا السياق على ضرورة ” إشراك أكبر” لبلدان الاتحاد الأوروبي “وخاصة في مجال المساعدات والتعاون” المرتبط بتشجيع سياسات الهجرة، على غرار ما يعتزم المغرب بلورته.

 

اقرأ أيضا

الهندسة المعمارية الداخلية: ثلاثة أسئلة للمهندس والمصمم هشام لحلو

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:29

يستعرض المهندس المعماري الداخلي والمصمم الفرنسي من أصل مغربي، هشام لحلو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، التطورات التي تشهدها مهنة الهندسة المعمارية الداخلية بالمغرب والسبل الكفيلة بتطويرها.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

سلا .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 11:56

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل جرائم عنيفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.