آخر الأخبار
المغرب يعزز تعاونه مع مجلس أوروبا في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (لقاء)

المغرب يعزز تعاونه مع مجلس أوروبا في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (لقاء)

الخميس, 6 مارس, 2014 إلى 22:06

جنيف – انخرط المغرب بشكل واضح في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، في إطار احترام حقوق الإنسان، معتمدا في ذلك على إطار للتعاون المثمر مع مجلس أوروبا.

ذلك ما خلص إليه اللقاء الذي نظم يوم الخميس بجنيف على هامش الدورة ال25 لمجلس حقوق الإنسان بمشاركة السيد المحجوب الهيبة المندوب الوزاري لحقوق الإنسان.
وأبرز السيد الهيبة، بهذه المناسبة، التزام المملكة بالعمل من أجل حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي للمواطنين، والذي يؤكده الانضمام للاتفاقية 108 المتعلقة بها.
وقال السيد سعيد إهراي، رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، الذي شارك أيضا في هذا اللقاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المقاربة التي نتبعها تنبني على إدماج تكريس حماية المعطيات باعتبارها حقا أساسيا”.
وأكد أن المغرب على طريق استكمال الانضمام الى الاتفاقية 108 وبروتوكولها، موضحا أن الأمر يتعلق ب “تقدم كبير باعتبار أننا نلج إلى المعايير الدولية في هذا المجال”.
وحسب السيد إهراي، فإن هذه الخطوة تمكن المغرب من تعزيز التعاون على قاعدة المساواة مع مجلس أوروبا في هذا المجال، مشيرا إلى أن الطرفين يعتزمان يوم 20 مارس الجاري بالرباط تنظيم ورشات تخصص لمواضيع حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والتحسيس بهذه القضية.

 

اقرأ أيضا

عودة العلاقات بين البيرو والبوليساريو .. “انتكاسة خطيرة للقانون الدولي”، بحسب رئيس معهد البيرو للقانون الدولي

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:12

اعتبر رئيس المعهد البيروفي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، ميغيل رودريغيز ماكاي، أن عودة العلاقات مع الجمهورية الصحراوية الوهمية تشكل “انتكاسة خطيرة للبيرو، من منظور القانون الدولي”.

تنظيم الدورة ال 35 من ماراطون الرمال ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل بعد سنتين من التأجيل

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:02

تنظم في الفترة المتراوحة ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل فعاليات الدورة ال 35 من ماراطون الرمال، و التي تعود مجددا للواجهة ، بعد سنتين من التأجيل بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

دلتا تطغى على سائر متحورات فيروس كورونا الأخرى في العالم (منظمة الصحة العالمية)

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 22:58

كشفت منظمة الصحة العالمية أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من فيروس كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جدا من العينات التي يتم فحصها.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading