المغرب يعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد

المغرب يعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد

الإثنين, 2 مارس, 2020 إلى 21:26

الرباط – في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية، أعلنت وزارة الصحة إلى علم الرأي العام أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، قادم من الديار الإيطالية، وذلك بداية مساء اليوم الاثنين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن “الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، سارع فريق مشترك مكون من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

وأكدت وزارة الصحة أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

اقرأ أيضا

تقديم منصة “الداخلة كونيكت.كوم” المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي

السبت, 6 يونيو, 2020 في 0:01

تم، اليوم الجمعة، بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، تقديم منصة “الداخلة كونيكت.كوم”، المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي، بهدف إرساء جسر بين مقاولات الجهة والمستثمرين والزبناء والممونين المحتملين.

إيقاف الأشغال الجائرة التي طالت موقع “الغشيوات” للنقوش الصخرية بالسمارة

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 23:54

تمكنت المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون – الساقية الحمراء، بتنسيق مع السلطات الإقليمية بالسمارة ووالي جهة العيون – الساقية الحمراء، من وقف الأشغال الجائرة التي تعرض لها موقع النقوش الصخرية “الغشيوات” بجماعة أمكالة (التابع ترابيا لإقليم السمارة)، من طرف شركة متخصصة في مقالع الأحجار.

عزلة +البوليساريو+ زادت أكثر فأكثر رغم دعم صانعتها الجزائر (وكالة أنباء أرجنتينية)

الجمعة, 5 يونيو, 2020 في 23:21

سلطت وكالة الأنباء الأرجنتينية المستقلة “طوطال نيوز” الضوء على الانتكاسات الدبلوماسية التي تلقاها انفصاليو +البوليساريو+، وأكدت أن هذه الحركة باتت تجد نفسها معزولة أكثر فأكثر على الرغم من الدعم الذي تقدمه لها صانعتها الجزائر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading