المغرب يلتزم برفع التحديات وتسريع المبادرات من أجل تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا (سفير)

المغرب يلتزم برفع التحديات وتسريع المبادرات من أجل تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا (سفير)

الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 إلى 16:36

روما – قال السيد يوسف بلا السفير الممثل الدائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة التي يوجد مقرها بروما ، إن المغرب يلتزم إلى جانب أشقائه الأفارقة في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برفع التحديات وتسريع المبادرات لتحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا.

وجدد السيد بلا ، في كلمة له خلال الدورة ال31 للمؤتمر الإقليمي للفاو من أجل إفريقيا، الذي عقد بشكل افتراضي من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، التأكيد على “التزام المغرب في إطار التعاون جنوب-جنوب والثلاثي الأطراف لفائدة الأمن الغذائي في القارة الإفريقية من خلال تعزيز القدرات وتطوير الشراكات الذكية وآليات التمويل المبتكرة”.

كما أكد على التزام المغرب لفائدة الأمن الغذائي في القارة الإفريقية من خلال كل مبادرة تروم تحقيق تنمية سوسيو- اقتصادية مستدامة وتخفيف مخاطر حدوث أزمات ذات صلة بالفقر والجوع في إفريقيا.

وقال السيد بلا، الذي ترأس الوفد المغربي الذي شارك في هذا المؤتمر الإقليمي، إن المملكة تقدر الرؤية الجديدة لمنظمة الأغذية والزراعة ، التي تهدف إلى تسريع تحول النظم الزراعية والغذائية الأفريقية ، خاصة من خلال الابتكار واعتماد التكنولوجيات الرقمية في القطاع الزراعي.

وأبرز الدينامية الجديدة التي أطلقها شو دونيو المدير العام لمنظمة الفاو، خاصة لفائدة إفريقيا ، موضحا أنها تنسجم مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل إفريقيا ، الرامية إلى الاستفادة بشكل كامل من المؤهلات التي تزخر بها القارة من أجل ضمان أمنها الغذائي.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي لأفريقيا تنظمه الفاو كل سنتين من أجل مناقشة الأولويات الوطنية والإقليمية وتأثير المشاكل الطارئة في المنطقة على الأمن الغذائي والتغذية، والتي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند وضع برنامج عمل وميزانية السنتين المقبلتين ، بهدف تكييف أهداف المنظمة على المدى الطويل مع احتياجات المنطقة.

اقرأ أيضا

جهة الرباط-سلا-القنيطرة.. 67، 74 في المائة نسبة النجاح في الباكلوريا في صفوف المتمدرسين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:34

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2021 بلغت 67، 74 في المائة في صفوف المترشحين المتمدرسين بالجهة، مقابل 28، 71 في المائة في نفس الدورة برسم سنة 2020.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 22).. يوسفية برشيد يتغلب على ضيفه الفتح الرياضي 2-1

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:32

تغلب فريق يوسفية برشيد على ضيفه فريق الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم منافسات الدورة ال22 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

الدار البيضاء .. جمعية “تيبو المغرب” والمفوضية السامية للاجئين بالمغرب تحتفيان باليوم العالمي للاجئين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 20:02

نظمت جمعية (تيبو المغرب) “Tibu Maroc” المنظمة الرائدة في مجال التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة جنبا إلى جنب مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، أمس السبت بالدار البيضاء، حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للاجئين ، وذلك بتنظيم مقابلة استعراضية في كرة السلة تحت مسمى “الدانك من أجل اللاجئين” (Dunk for Refugees).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading