المغنية سكينة فحصي تلهب حماس جمهور مهرجان “فيزا فور ميوزيك” بباقة من أغانيها

المغنية سكينة فحصي تلهب حماس جمهور مهرجان “فيزا فور ميوزيك” بباقة من أغانيها

الخميس, 21 نوفمبر, 2019 إلى 11:24

الرباط – اختتمت المغنية الشابة سكينة فحصي السهرة الافتتاحية للدورة السادسة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك”، أمس الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، في إطار أول معرض مهني ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، المنظم في الفترة من 20 إلى 23 نونبر.

وأتحفت المغنية والمؤلفة والملحنة المغربية جمهور المهرجان بأغان مستوحاة من الموسيقى التراثية والشعبية المغربية، ومن الأنواع الموسيقية العالمية مثل الجاز والبلوز والفلامينغو والإيقاعات الإفريقية.

وأدت سكينة فحصي أغنيتها الشهيرة “خربوشة” المستوحاة من موسيقى العيطة التراثية ، أمام الجمهور الذي ردد معها أغانيها بحماسة كبيرة.

كما أدت بصوتها الرخيم مجموعة من الأغاني الأصلية التي ألفتها ولحنتها بنفسها مثل “أرض النفاق” و”تاج راسي”، وأغنية “جوديا” التي أهدتها إلى والدتها.

من جهة أخرى، نالت المغنية سكينة فحصي خلال السهرة الافتتاحية للمهرجان “جائزة TV5 Monde” المخصصة للفنانين والمبدعين الشباب من المنطقة المغاربية والهادفة إلى تشجيعهم على الإرتقاء بإبداعهم الموسيقي والفني.

وبدأت المغنية سكينة فحصي، المزدادة سنة 1993 بمدينة الجديدة ، الغناء في سن مبكرة، قبل أن تعتلي المنصات الدولية وتحديدا في البرتغال سنة 2014 والرأس الأخضر. وساهمت مشاركتها سنة 2019 في مسابقة “أراب كوت تالنت” في انفتاحها على العالم العربي.

وعرف حفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك” مشاركة فنانين آخرين مثل المغنية العالمية نتاشا أطلس التي تعد واحدة من أشهر الأصوات العربية على الصعيد الدولي، والفنانة المغربية خولة المجاهد المعروفة ب”جايلان”، والتي تملك العديد من الأغاني الفردية والجماعية. كما شاركت في سهرة أمس الفنانة الانغولية لوسيا دي كارفالو” والموزمبيقية إيزابيل نوفيلا.

اقرأ أيضا

كوفيد-19.. متحف اللوفر يفتح أبوابه الاثنين المقبل بالحد الأدنى

السبت, 4 يوليو, 2020 في 13:33

يعتزم متحف اللوفر في باريس فتح أبوابه مجددا، بعد غد الاثنين، بالحد الأدنى من قدرته الاستيعابية مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية الممكنة ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

جائحة (كورونا) تكبد قطاع السينما في مصر خسائر جسيمة

السبت, 4 يوليو, 2020 في 12:34

يبدو أن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس “كورونا” التي اعتمدتها السلطات المصرية منذ مارس الماضي، أرخت بضلالها على المشهد السينمائي في البلاد، وأثرت سلبا على صناعة السينما بفعل إغلاق دور العرض وتوقيف تصوير عشرات الأعمال السينمائية، مما كبد القطاع خسائر كبيرة.

+كوفيد-19+ .. الدراجة الوطنية تستعيد الأمل في الدوران بعد ثلاثة أشهر من التوقف

السبت, 4 يوليو, 2020 في 12:27

بعد أزيد من ثلاثة أشهر من التوقف والجمود الذي فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأصاب الرياضة في المغرب كما العالم بشلل تام، بدأت الدراجة الوطنية تستعد للدوران من جديد، بعد الإعلان عن عودة الأنشطة الرياضية تدريجيا.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading