• Accueil
المفوضان الأوروبيان يوهانسون وفاريلي يتوجهان غدا الثلاثاء إلى المغرب

المفوضان الأوروبيان يوهانسون وفاريلي يتوجهان غدا الثلاثاء إلى المغرب

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 إلى 14:29

 

بروكسيل – أعلنت المفوضية الأوروبية في بلاغ لها، أن المفوضين الأوروبيين للشؤون الداخلية، إيلفا يوهانسون، وسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فاريلي، سيتوجهان يوم غد الثلاثاء إلى المغرب.

وأكد المصدر ذاته أن المفوضين الأوروبيين، الذين سيجريان مباحثات مع عدد من المسؤولين المغاربة رفيعي المستوى، “سيجددان التأكيد على الشراكة المتينة مع الاتحاد الأوروبي”.

وأوضح البلاغ أنهما سيناقشان “المجالات ذات الاهتمام المشترك، والفرص الجديدة للتعاون مع هذا الشريك الاستراتيجي، في إطار الزخم الجديد الذي تم منحه للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، منذ مجلس الشراكة في يونيو 2019 وتبني الإعلان المشترك”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الزيارة ستشكل فرصة للمفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، لزيارة العديد من المشاريع الممولة من طرف الاتحاد الأوروبي في مجال هجرة اليد العاملة وإدماج المهاجرين، كما ستقوم بزيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات وستجري زيارة تقنية لأنشطة تدبير الحدود المغربية بطنجة.

 

اقرأ أيضا

متحف حضارة الماء بمراكش .. معلمة شاهدة على عقبرية التدبير المائي بالمغرب

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 14:22

أكد مدير متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب المتواجد بمدينة مراكش، السيد عبد النبي المندور، أن هذه البنية المتحفية تعد معلمة شاهدة على عبقرية التدبير المائي بالمغرب، ودور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تدبير هذه المادة الحيوية، وكذا الثورة المائية بالمملكة.

الجزائر.. ظروف اعتقال الصحفي خالد درارني “لا تطاق” (حزب معارض)

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 13:57

قال حزب العمال، أحد أبرز أحزاب المعارضة بالجزائر، إن ظروف اعتقال الصحفي خالد درارني بسجن القليعة (90 كلم غرب الجزائر العاصمة)، “لا تطاق”.

رئيس مجلس النواب : المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 12:46

قال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”، مؤكدا حرص المجلس على تطوير علاقات التعاون مع هيئات المجتمع المدني.