المكتبة الوطنية للمملكة المغربية تهيب بناشري الصحف تمكينها من نسخها الإلكترونية

المكتبة الوطنية للمملكة المغربية تهيب بناشري الصحف تمكينها من نسخها الإلكترونية

الثلاثاء, 24 مارس, 2020 إلى 18:51

الرباط – أهابت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بناشري الصحف اليومية والأسبوعية تمكينها من النسخ الإلكترونية للجرائد، وذلك إثر قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة تعليق إصدار ونشر وتوزيع الصحف والجرائد الورقية ابتداء من الأحد المنصرم وحتى إشعار آخر، بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية في المملكة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أنه “حرصا من المكتبة الوطنية للمملكة المغربية على جمع ومعالجة وحفظ الجرائد باعتبارها من مرتكزات التراث الثقافي الوطني، نهيب بناشري الصحف اليومية والأسبوعية إرسالها على شكل PDF على البريد الإلكتروني periodiques@bnrm.ma”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا القرار يأتي “في إطار سلسلة الإجراءات التي اتخذتها إدارة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية في هذا الظرف الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا (فيروس كوفيد 19)، وتطبيقا لمقضيات القانون رقم 99-68 بشأن الإيداع القانوني، وبالاعتماد على قرار السيد وزير الثقافة والشباب و الرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة القاضي بتعليق إصدار ونشر الصحف والجرائد الورقية في فترة الحجر الصحي ببلادنا انسجاما مع القرارات والاجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار وباء كورونا”.

وخلص البلاغ إلى أن المكتبة الوطنية للمملكة المغربية “تتقدم بجزيل الشكر لناشري الصحف المساهمين في إغناء الرصيد الوثائقي للمؤسسة”.

 

اقرأ أيضا

كوفيد 19 .. سفارة سويسرا بالرباط تساهم في جهود الحكومة المغربية بمساعدة مالية قيمتها 1، 3 مليون درهم

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 22:50

أعلنت سفارة سويسرا بالرباط عن مساهمتها في جهود الحكومة المغربية والمجتمع المدني الرامية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية، وذلك من خلال مساعدة مالية تناهز 1، 3 مليون درهم.

وفاة جورج فلويد: تمديد حظر التجوال الليلي في نيويورك إلى غاية الأحد المقبل

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 22:48

أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو أن عن تمديد حظر التجوال الليلي في المدينة الى غاية يوم الأحد المقبل بعد انزلاق الاحتجاجات التي شهدتها المدينة ليلة أمس إلى عمليات نهب وتخريب طالت العديد من المرافق التجارية في مانهاتن وبعض أحياء برونكس.

رفع الحجر الصحي: كيف يتم تدبير الخوف من الآخر ؟

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 21:58

مع اقتراب رفع الحجر الصحي، انقسمت مشاعر المغاربة بين الرغبة والخوف في اللقاء داخل سياق يتميز ببقاء خطر انتشار فيروس (كوفيد-19) من جديد. ولتسليط الضوء على تدبير هذا الخوف، اتصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بالمحلل النفسي والكاتب المغربي جليل بناني.