• Accueil
المكتبة الوطنية للمملكة المغربية تهيب بناشري الصحف تمكينها من نسخها الإلكترونية

المكتبة الوطنية للمملكة المغربية تهيب بناشري الصحف تمكينها من نسخها الإلكترونية

الثلاثاء, 24 مارس, 2020 إلى 18:51

الرباط – أهابت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بناشري الصحف اليومية والأسبوعية تمكينها من النسخ الإلكترونية للجرائد، وذلك إثر قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة تعليق إصدار ونشر وتوزيع الصحف والجرائد الورقية ابتداء من الأحد المنصرم وحتى إشعار آخر، بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية في المملكة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أنه “حرصا من المكتبة الوطنية للمملكة المغربية على جمع ومعالجة وحفظ الجرائد باعتبارها من مرتكزات التراث الثقافي الوطني، نهيب بناشري الصحف اليومية والأسبوعية إرسالها على شكل PDF على البريد الإلكتروني periodiques@bnrm.ma”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا القرار يأتي “في إطار سلسلة الإجراءات التي اتخذتها إدارة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية في هذا الظرف الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا (فيروس كوفيد 19)، وتطبيقا لمقضيات القانون رقم 99-68 بشأن الإيداع القانوني، وبالاعتماد على قرار السيد وزير الثقافة والشباب و الرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة القاضي بتعليق إصدار ونشر الصحف والجرائد الورقية في فترة الحجر الصحي ببلادنا انسجاما مع القرارات والاجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار وباء كورونا”.

وخلص البلاغ إلى أن المكتبة الوطنية للمملكة المغربية “تتقدم بجزيل الشكر لناشري الصحف المساهمين في إغناء الرصيد الوثائقي للمؤسسة”.

 

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يريد إنشاء علامة تسويقية لجهة بني ملال خنيفرة

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 23:44

توقفت جولة المكتب الوطني المغربي للسياحة يوم الاثنين في بني ملال للقاء مهنيي السياحة ومسؤولي المجلس الجهوي للسياحة.

موسم 2019 – 2020 سجل انخفاضا مهما في أعداد المنقطعين عن الدراسة في الأسلاك التعليمية الثلاث بلغ 55 ألفا و200

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 23:18

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، سعيد أمزازي ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، إن الموسم الدراسي 2019 – 2020 عرف تسجيل انخفاض مهم في أعداد المنقطعين عن الدراسة في الأسلاك التعليمية الثلاث بلغ 55 ألفا و200.

أكادير.. توقيف مواطن فرنسي موضوع أمر دولي بإلقاء القبض في قضية اعتداءات جنسية على أطفال قاصرين

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 22:53

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أمس الاثنين، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في ارتكابه لاعتداءات جنسية في حق أطفال قاصرين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading