• Accueil
المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف يشرف الجمعة المقبلة على الجمع العام التأسيسي لفرع الفيدرالية بجهة الشرق

المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف يشرف الجمعة المقبلة على الجمع العام التأسيسي لفرع الفيدرالية بجهة الشرق

الإثنين, 22 فبراير, 2021 إلى 15:55

الرباط – يشرف المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم الجمعة المقبل، على الجمع العام التأسيسي لفرع الفيدرالية بجهة الشرق، والذي تشارك فيه المقاولات المهيكلة في كل من وجدة وبركان والناضور وفكيك وجرسيف، وذلك لتمكين هذه الجهة من أداة تنظيمية فعالة للنهوض بالأوضاع المهنية والاقتصادية والاجتماعية للمنشآت الصحافية والصحافيين على السواء.

وذكر بلاغ للفيدرالية أن تأسيس فرع لها في جهة الشرق يأتي في إطار ديناميكيتها التنظيمية والتأطيرية الحثيثة، وبعد تأسيس ثلاثة فروع جهوية في جهات كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب منتصف الشهر الجاري.

وأضاف البلاغ أن الفيدرالية ستنظم على هامش هذا الجمع العام التأسيسي ندوة وطنية حول “دور صحافة المغرب الكبير في الاندماج المغاربي”، يشارك فيها الأساتذة الصديق معنينو وخليل الهاشمي الإدريسي وعبد الحميد اجماهري وذلك يوم السبت 26 فبراير بوجدة، لتتوج هذه التظاهرة بـ “نداء وجدة” من أجل صحافة مغاربية مهنية موحدة تساهم في البناء من أجل المستقبل بدل اجترار ضغائن الماضي، مع وقفة رمزية في الحدود المغربية الجزائرية عنوانها “الحلم المغاربي”.

يذكر أنه منذ يوليوز الماضي، عقب الجمع العام الاستثنائي بالدار البيضاء، انخرطت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في دورة جديدة من العمل الهيكلي والترافعي والتأطيري بزخم أقوى مركزيا وعلى المستوى الجهوي، لرفع التحديات التي تطرحها الأزمات الظرفية والبنيوية على الصحافة المغربية.

 

اقرأ أيضا

جهة الشرق: السيد أيت الطالب يزور مراكز التلقيح ضد كوفيد -19

الجمعة, 26 فبراير, 2021 في 22:52

زار وزير الصحة، خالد ايت الطالب، اليوم الجمعة، مراكز صحية بأقاليم جرسيف وتاوريرت والناضور وبركان وبمدينة وجدة، في إطار تتبع سير الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد -19.

تأسيس المكتب الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الشرق مكسب هام لرفع التحديات (بيان ختامي)

الجمعة, 26 فبراير, 2021 في 22:16

أكدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف أن تأسيس فرع الفيدرالية في جهة الشرق يعتبر مكسبا هاما للم الشمل وتجميع القوى من أجل مواجهة التحديات.

النقل السياحي: 57 ألف طلب تأجيل سداد قروض بقيمة 5 مليارات درهم

الجمعة, 26 فبراير, 2021 في 21:14

بلغ عدد ملفات تأجيل سداد أقساط قروض مودعة من قبل شركات النقل السياحي، وشركات التأجير قصير الأجل، 57 ألفا، بقيمة تزيد عن 5 مليارات درهم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading