آخر الأخبار
المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة تنفي ما نشر بخصوص توقف قسم التحليلات الطبية وطريقة تدبير مواعيد العمليات الجراحية بمستشفى الإدريسي

المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة تنفي ما نشر بخصوص توقف قسم التحليلات الطبية وطريقة تدبير مواعيد العمليات الجراحية بمستشفى الإدريسي

السبت, 15 يونيو, 2019 إلى 18:03

الرباط – نفت المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة ما نشر بخصوص الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى الإدريسي وخصوصا ما نشر عن توقف قسم التحليلات الطبية وطريقة تدبير مواعيد العمليات الجراحية.

وجاء النفي في بلاغ توضيحي ردا على مضامين مقال نشرته إحدى المنابر الإعلامية أمس الجمعة حول ” استياء مواطنين من تردي الخدمات الصحية بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة” والتي وصفتها المندوبية ب”أكاذيب وافتراءات”.

وأكدت المندوبية أنه ” لم يتوقف العمل لا بمختبر التحليلات ولا بمصلحة الأشعة ولا بمصلحة الجراحة ولو ليوم واحد. وهذا مثبت في سجلات المصالح المعنية بالمستشفى حول الخدمات المقدمة في هذه الأقسام خلال الثلاث أشهر الأخيرة” .

وحسب البلاغ فقد تم في هذه الفترة إجراء 37069 تحليلا طبيا و 18756 فحصا بالأشعة و 766 عملية جراحيةو225 عملية جراحية خاصة بالأذن والأنف والحنجرة.

أما فيما يخص تدبير المواعيد، فقد أكد البلاغ أنه يتم عبر تطبيق إلكتروني مرخص من طرف وزارة الصحة، ومراقب بصفة دورية من طرف لجنة تترأسها الطبيبة رئيسة قسم الاستقبال والدخول، “حيث لم تتلق إدارة المستشفى ولا إدارة المندوبية الإقليمية أية شكاية بهذا الخصوص”.
وبخصوص ما نشر حول غياب أطباء النساء والتوليد، أكدت المندوبية أنه لم يتم تسجيل أي تغيب للأطباء باستثناء ما هو مرخص به. حيث سجلت مصالح المستشفى القيام بـ 2349 عملية ولادة طبيعية، وكذا إجراء 263 عملية قيصرية خلال الثلاث أشهر الأخيرة.

كما أكد المصدر نفسه أن نقل النساء الحوامل يتم مجانا عبر سيارات الإسعاف التابعة لمستشفى الإدريسي والمندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة، وقد تم نقل53 منهن مجانا خلال 3 أشهر الأخيرة.

اقرأ أيضا

النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة

الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 في 19:42

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، اليوم الثلاثاء، حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة المنصرمة:

منظمة الصحة العالمية : السماح بتداول أي لقاح يمر عبر آليات صارمة

الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 في 17:11

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن خطوات صارمة قبل السماح بتداول أي علاج أو لقاح لفيروس “كورونا” في الأسواق العالمية.

متابعة بعض المسؤولين عن تسيير وحدة صناعية لتصبير الأسماك بآسفي من أجل خرق أحكام المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية

الثلاثاء, 11 أغسطس, 2020 في 13:43

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي أنه تقرر متابعة بعض المسؤولين عن تسيير وحدة صناعية لتصبير الأسماك بآسفي من أجل خرق أحكام المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading