الناظور.. توقيع رواية “علبة الأسماء” للكاتب محمد الأشعري

الناظور.. توقيع رواية “علبة الأسماء” للكاتب محمد الأشعري

الإثنين, 8 ديسمبر, 2014 إلى 19:14

الناظور – احتضن المركب الثقافي بالناظور، نهاية الأسبوع المنصرم، حفل توقيع رواية “علبة الأسماء” للكاتب محمد الأشعري ، والتي صدرت حديثا عن المركز الثقافي العربي ( الدار البيضاء – بيروت) .

وأبرز الأشعري ، في كلمة له خلال هذا الحفل ، أن هذا النص الأدبي لا يريد أن ” ينوب عن المؤرخين ولا عن الدارسين الاجتماعيين” ، بل يريد أن يقدم “رؤية مسائلة ومشاغبة حول التاريخ “، مشيرا إلى أن المهم في الرواية هو الحكاية وليس المعرفة التاريخية ، لأن الروائي “أعجز عن تقديم حقيقة تاريخية” .

 

اقرأ أيضا

“التلغراف”: علماء معهد ووهان الصيني خططوا لنشر كورونا في الخفافيش سنة 2018

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 في 9:20

قالت صحيفة “التلغراف” البريطانية في تقرير إن علماء معهد ووهان للفيروسات الصيني خططوا لتسريب أنواع محدثة من فيروسات كورونا في مجموعات الخفافيش عام 2018 ضمن دراسة لتصميم اللقاحات.

عودة العلاقات بين البيرو والبوليساريو .. “انتكاسة خطيرة للقانون الدولي”، بحسب رئيس معهد البيرو للقانون الدولي

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:12

اعتبر رئيس المعهد البيروفي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، ميغيل رودريغيز ماكاي، أن عودة العلاقات مع الجمهورية الصحراوية الوهمية تشكل “انتكاسة خطيرة للبيرو، من منظور القانون الدولي”.

تنظيم الدورة ال 35 من ماراطون الرمال ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل بعد سنتين من التأجيل

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:02

تنظم في الفترة المتراوحة ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل فعاليات الدورة ال 35 من ماراطون الرمال، و التي تعود مجددا للواجهة ، بعد سنتين من التأجيل بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading