آخر الأخبار
الناظور.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات

الناظور.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات

الأربعاء, 16 سبتمبر, 2020 إلى 21:44

الرباط – تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين عبر المسالك البحرية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول مباشرة بعد وصوله على متن دراجة مائية “Jet Ski” إلى شاطئ “بوكانة” ضواحي مدينة الناظور، قادما من مدينة مليلية، وبحوزته 21 صفيحة من المخدرات تزن حوالي 21 كيلوغراما من مخدر الكوكايين، في حين تم توقيف باقي المشتبه فيهم بالقرب من الشاطئ، وذلك للاشتباه في كونهم مالكي هذه الشحنة من المواد المخدرة.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمكان التدخل، وبمنازل المشتبه فيهم، مكنت من حجز سيارتين وثلاثة دراجات مائية “Jet Ski”، وآلة أوتوماتيكية لعد الأوراق المالية، فضلا عن مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي، تتوزع ما بين 70 ألف درهم و1850 أورو، علاوة على مجموعة كبيرة من الهواتف النقالة وميزان كهربائي وأجهزة معلوماتية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

 

 

 

اقرأ أيضا

السياحة بفاس مكناس : المهنيون يستعدون لما بعد كوفيد 19

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 12:28

انخرط الفاعلون في القطاع السياحي على صعيد جهة فاس مكناس في مسار الاعداد لاستئناف أنشطة القطاع الذي تضرر بقوة جراء كوفيد 19.

أربعة أسئلة لفاطمة أبو علي، رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 12:26

تتحدث السيدة فاطمة أبو علي، التي صادق مجلس الحكومة مؤخرا على تعيينها رئيسة للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، عن إحداث هذه الهيأة ودورها في تخليق الممارسة الرياضية والتصدي لظاهرة استعمال المواد المنشطة في المجال الرياضي والتحسيس بمخاطرها على صحة الرياضيين.

المجلس الإقليمي لتيزنيت يتدارس قضايا الفلاحة والنقل في العالم القروي والدخول المدرسي الجديد

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 12:19

خصص المجلس الإقليمي لتيزنيت أشغال الجلسة الأولى من دورته العادية لشهر شتنبر 2020، التي انعقدت مؤخرا لتناول قضايا الفلاحة في علاقتها بالجفاف والرعي الجائر، والنقل على صعيد العالم القروي، إلى جانب الموسم الدراسي الجديد 2020 ـ 2021.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading