الناظور .. توقيف شخص لتورطه في تكوين شبكة إجرامية متخصصة في السرقة والاتجار في المخدرات ومحاولة القتل العمد باستعمال السلاح الناري

الناظور .. توقيف شخص لتورطه في تكوين شبكة إجرامية متخصصة في السرقة والاتجار في المخدرات ومحاولة القتل العمد باستعمال السلاح الناري

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 إلى 16:45

الرباط  – تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في تكوين شبكة إجرامية متخصصة في السرقة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، ومحاولة القتل العمد باستعمال السلاح الناري.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا ترويج المخدرات القوية والسرقة، فضلا عن الاشتباه في تورطه في المشاركة في محاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري والتي شهدتها ضواحي الناظور في شتنبر المنصرم، والتي اعتقل المتورط الرئيسي فيها بتاريخ 18 شتنبر 2019.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، والكشف عن ارتباطاته المحتملة بشبكات إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات.

اقرأ أيضا

العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر متانة”

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 18:08

أبرز العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، اليوم الاثنين، أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

استيبانيكو… الرحلة والتشكيل بحضرة ذاكرة أزمور في حوار مع شعيب حليفي

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 17:55

حاول الدكتور شعيب حليفي في محاضرة ألقاها، مؤخرا، بمدينة أزمور تحت عنوان “الرحلة والتشكيل في حضرة ذاكرة أزمور” تسليط الضوء على سيرة الرحالة المغربي “سعيد بن حدو أو مصطفى أو إستيبانيكو الأزموري”، معتبرا إياه “واحدا من المجتمع السفلي الناهض من القرن السادس عشر المثقل بالعطب والمحن، والذي تحول من فاقد للحرية إلى صانع لها وللمجد في سيرورته الرائعة”.

الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بمنطقة بوطلحة

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 17:32

قرر قطاع الصيد البحري منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات بوطلحة، التابعة للدائرة البحرية الداخلة، وذلك إلى غاية التطهير الكامل لهذا الوسط.