النساء المنسيات في تندوف لهن الحق في مستقبل أفضل

النساء المنسيات في تندوف لهن الحق في مستقبل أفضل

الخميس, 6 يونيو, 2013 إلى 11:31

جنيف –  قدم نشطاء مدنيون مغاربة وأجانب، أمس الأربعاء بجنيف، صورة قاتمة حول وضعية حقوق المرأة في مخيمات تندوف، داعين إلى العمل من أجل فضح المآسي التي تتجرعها هؤلاء النساء، وتمكينهن من بارقة أمل ومستقبل أفضل بعيدا عن كل استبداد.
وفي هذا السياق، قالت رئيسة المنظمة الدولية للنساء الديموقراطيات المسيحيات أنا ماريا ستام سيرفون، خلال لقاء حول “تمكين النساء”، نظم في إطار الدورة 23 لمجلس حقوق الإنسان، “في الحقيقة إن إشكالية المرأة تتجسد بكل أبعادها في تندوف، على اعتبار أنه بهذه المخيمات ليس هناك مجال للحديث حتى عن الحقوق والحريات الأساسية”.

اقرأ أيضا

جهة الشرق : دور الجماعات الترابية في تدبير جائحة كوفيد 19 محور لقاء عن بعد

الإثنين, 3 أغسطس, 2020 في 18:13

نظمت منظمة “حركة من اجل السلام” بشراكة مع جمعية “التعاون للثقافة والتنمية” مؤخرا ندوة بتقنية المناظرة الرقمية حول موضوع “دور المجالس الترابية في تدبير أزمة جائحة كورونا، ومرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي”.

مدينة كوبنهاغن تستضيف انطلاقة طواف فرنسا في 2022 بدلا من 2021

الإثنين, 3 أغسطس, 2020 في 18:04

أعلن عمدة كوبنهاغن ،اليوم الإثنين، أن انطلاق طواف فرنسا لسباق الدراجات ،الذي كان مقررا من العاصمة الدنماركية في العام 2021 سيتم إرجاؤه الى عام 2022، لتجنب تداخل الأحداث الرياضية التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد.

إصدار جديد حول “الخطارة بالمغرب .. تراث إيكولوجي”

الإثنين, 3 أغسطس, 2020 في 16:33

أصدرت مؤسسة “مفتاح السعد للرأسمال اللامادي للمغرب”، حديثا، كتيبا بعنوان “الخطارة بالمغرب .. تراث إيكولوجي”، في إطار الملف الوطني الرامي إلى تسجيل “الخطارة” كتراث إنساني دولي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading