النقابي والقيادي الإستقلالي عبد الرزاق أفيلال في ذمة الله

النقابي والقيادي الإستقلالي عبد الرزاق أفيلال في ذمة الله

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 إلى 16:56

الرباط – توفي، اليوم الأحد بمدينة الدار البيضاء، النقابي والقيادي في حزب الاستقلال عبد الرزاق أفيلال، عن عمر يناهز ال92 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض، كما علم لدى أسرة الراحل.

والراحل عبد الرزاق أفيلال، المزداد سنة 1929، من الشخصيات الوطنية التي بصمت التاريخ النقابي والسياسي للمغرب، سواء في فترة الكفاح ضد المستعمر أو في مرحلة بناء المغرب المستقل.

وسبق للراحل أن تقلد عدة مسؤوليات نقابية وسياسية وبرلمانية ورياضية، كما كان له حضور نقابي متميز على الساحة الدولية. وكان الراحل أفيلال عضوا في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وعضوا بالبرلمان، وعضوا بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان مند تأسيسه إلى سنة 2007.

والفقيد أحد مؤسسي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وتولى مسؤولية الكاتب العام لهذه النقابة منذ ستينيات القرن الماضي إلى حدود السنوات الأولى من الألفية الجديدة.

كما تولى الراحل عبد الرزاق أفيلال رئاسة جماعة عين السبع، وكان أيضا ممثلا لساكنة عين السبع الحي المحمدي.

وسيوارى جثمان الراحل الثرى يوم غد الاثنين بعد صلاة الظهر بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

جهة الرباط-سلا-القنيطرة.. 67، 74 في المائة نسبة النجاح في الباكلوريا في صفوف المتمدرسين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:34

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2021 بلغت 67، 74 في المائة في صفوف المترشحين المتمدرسين بالجهة، مقابل 28، 71 في المائة في نفس الدورة برسم سنة 2020.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 22).. يوسفية برشيد يتغلب على ضيفه الفتح الرياضي 2-1

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:32

تغلب فريق يوسفية برشيد على ضيفه فريق الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم منافسات الدورة ال22 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

الدار البيضاء .. جمعية “تيبو المغرب” والمفوضية السامية للاجئين بالمغرب تحتفيان باليوم العالمي للاجئين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 20:02

نظمت جمعية (تيبو المغرب) “Tibu Maroc” المنظمة الرائدة في مجال التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة جنبا إلى جنب مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، أمس السبت بالدار البيضاء، حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للاجئين ، وذلك بتنظيم مقابلة استعراضية في كرة السلة تحت مسمى “الدانك من أجل اللاجئين” (Dunk for Refugees).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading