الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق بوابة “فينتك” لمواكبة المشاريع الجديدة

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق بوابة “فينتك” لمواكبة المشاريع الجديدة

الإثنين, 8 أغسطس, 2022 إلى 18:10

الرباط  – أطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على موقعها الإلكتروني، بوابة “فينتك” المخصصة للتكنولوجيا المالية.

وذكر بلاغ للهيئة، اليوم الاثنين، بأنه تم تصميم هذه البوابة من أجل مواكبة فاعلي القطاع في تنفيذ مشاريعهم وتشجيع تنمية التكنولوجيات الجديدة التي تساهم في التحول الرقمي للقطاع المالي.

وأشار البلاغ إلى أن الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعتبر أن دعم جاذبية سوق الرساميل يعني أيضا انفتاحه على الابتكارات التي تعرفها الصناعة المالية، مضيفا أن الهيئة وضعت لذلك مواكبة الابتكار في قلب مخططها الاستراتيجي 2021 – 2023 وتعتزم مواكبة حاملي المشاريع من أجل النهوض باستعمال التكنولوجيات الجديدة في السوق المغربية للرساميل.

وفي هذا الصدد، فإن بوابة التكنولوجيا المالية “Fintech”، التي فتحتها الهيئة على موقعها الإلكتروني، ستمكن حاملي المشاريع من المناقشة و الإستفسار مع الهيئة حول الإطار القانوني المطبق على مقاولاتهم في هذا المجال.

وتم التفكير في هذه الأداة من أجل تسهيل الحوار بين الهيئة المغربية لسوق الرساميل والمقاولات العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية المبتكرة.

وتجدر الاشارة إلى أن الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعتبر السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر الهيئة في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الأخضر

الأربعاء, 5 أكتوبر, 2022 في 17:44

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع الأخضر.

وزير الخارجية اليمني يشيد بالمواقف المغربية “المتميزة ” الداعمة للحكومة الشرعية في بلاده

الأربعاء, 5 أكتوبر, 2022 في 17:41

أشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين باليمن، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، بمواقف المملكة المغربية “المتميزة والواضحة” بشأن دعم الحكومة الشرعية في بلاده منذ بداية الأزمة.

المندوبية العامة لإدارة السجون تفنذ الادعاءات المتعلقة بسوء معاملة سجين سابق

الأربعاء, 5 أكتوبر, 2022 في 15:47

فندت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الادعاءات الواردة في فيديو منشور من طرف شقيق السجين السابق (ع.س)، بالسجن المحلي بزاكورة ، بشأن “سوء المعاملة من طرف موظفي هذه المؤسسة السجنية”.



MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي