• Accueil
الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش (وزير خارجية جزر القمر)

الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش (وزير خارجية جزر القمر)

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 إلى 23:53

الرباط – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجزر القمر، المكلف بالجالية، ظهير ذو الكمال، اليوم الاثنين بالرباط، أن الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش، مشددا على أن الصحراء أرض مغربية.

وأبرز السيد ذو الكمال خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، في أعقاب حفل تدشين سفارة اتحاد جزر القمر بالرباط، أن “الصحراء أرض مغربية، قلناها، وسنقولها في كل مكان”.

وأضاف أن “الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش، إنه مكسب”، مسجلا أن تدشين بلاده لقنصلية بالعيون دليل على تعلقها  بالوحدة الترابية للمملكة.

من جهته، أعرب السيد بوريطة عن شكره لجزر القمر على دعمها المستمر للوحدة الترابية للمملكة.

وأوضح الوزير أن جزر القمر كانت، في الجماعة الإنمائية للجنوب الإفريقي، وفي الاتحاد الإفريقي، وفي الأمم المتحدة، وفي كل الهيئات الإقليمية والدولية، في طليعة الداعمين للمغرب فيما يتعلق بوحدته الترابية، مذكرا بأن اتحاد جزر القمر كان أول دولة تفتتح قنصلية لها بالعيون.

 

اقرأ أيضا

جهة الشرق: السيد أيت الطالب يزور مراكز التلقيح ضد كوفيد -19

الجمعة, 26 فبراير, 2021 في 22:52

زار وزير الصحة، خالد ايت الطالب، اليوم الجمعة، مراكز صحية بأقاليم جرسيف وتاوريرت والناضور وبركان وبمدينة وجدة، في إطار تتبع سير الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد -19.

تأسيس المكتب الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الشرق مكسب هام لرفع التحديات (بيان ختامي)

الجمعة, 26 فبراير, 2021 في 22:16

أكدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف أن تأسيس فرع الفيدرالية في جهة الشرق يعتبر مكسبا هاما للم الشمل وتجميع القوى من أجل مواجهة التحديات.

النقل السياحي: 57 ألف طلب تأجيل سداد قروض بقيمة 5 مليارات درهم

الجمعة, 26 فبراير, 2021 في 21:14

بلغ عدد ملفات تأجيل سداد أقساط قروض مودعة من قبل شركات النقل السياحي، وشركات التأجير قصير الأجل، 57 ألفا، بقيمة تزيد عن 5 مليارات درهم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading