الوضع المتقدم في صلب المشاورات بين المغرب والرئاسة الليتوانية للاتحاد الأوروبي

الوضع المتقدم في صلب المشاورات بين المغرب والرئاسة الليتوانية للاتحاد الأوروبي

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 إلى 20:10

فييلنيوس-ترأس الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني ونائب وزير الشؤون الأوربية بليتوانيا فيتوتاس ليسكيفيسيوس، يوم الخميس بفييلنيوس، المشاورات السياسية بين المملكة وليتوانيا التي تتولى حاليا رئاسة مجلس الاتحاد الاوروبي.

وبحث الجانبان خلال هذه المشاورات التطورات الايجابية التي يعرفها الوضع المتقدم الذي تحظى به المملكة في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي وآفاق تطوير العلاقات الثنائية وكذا القضايا المرتبطة بالتعاون الاقليمي والسياسة الأوربية للجوار.

وأكد المسؤولان العلاقات الثنائية النموذجية والاهتمام الذي يبديه البلدان لتعميق مجالات تعاونهما التي تدعمها الفرص التي توفرها الرئاسة الليتوانية الحالية للاتحاد الاوروبي والوضع المتقدم.

ورحب المسؤولون الليتوانيون بالتقدم المهم الذي أحرزه المغرب في تعزيز عملية انتقاله الديمقراطي وعمق الاوراش الاصلاحية المتعددة الأبعاد التي باشرتها المملكة، مؤكدين أن هذا التقدم يعكس التزام الشريكين بنفس القيم الديمقراطية وسمو القانون وحقوق الانسان ويفتح آفاقا جديدة في العلاقات بين المغرب وأوروبا.

اقرأ أيضا

فاس: اختبارات الباكلوريا تجري في ظروف جيدة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 15:21

بدأ 7995 مترشحا في شعبتي “الآداب والعلوم الانسانية” و “التعليم العتيق”، اليوم الجمعة بفاس، اجتياز اختبارات الباكلوريا برسم دورة يوليوز 2020، والتي تجري في ظروف جيدة.

المغرب مرشح لاحتضان الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية سنة 2022

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 15:07

أعلن السفير المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة اليونسكو، السيد سمير الظهر، أن المنتزه الجيويولجي “جيوبارك مكون”، أول جيوبارك بإفريقيا والمنطقة العربية، قدم ترشيحه لاحتضان المغرب سنة 2022، للدورة العاشرة من المؤتمر الدولي للمنتزهات الجيولوجية العالمية لليونسكو.

موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:58

اضطر موظفان للشرطة يعملان على التوالي في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة ، وذلك في تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading