آخر الأخبار
الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تطلق بوابة رقمية جديدة لنقل ملكية المركبات

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تطلق بوابة رقمية جديدة لنقل ملكية المركبات

الثلاثاء, 17 يناير, 2023 - 20:08

الرباط – أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، اليوم الثلاثاء بالرباط ، بوابة رقمية جديدة تتعلق بنقل ملكية المركبات، تأتي لتنضاف إلى باقة الخدمات الإلكترونية الموجهة للمرتفقين وعموم الجمهور.

وتسهل هذه الخدمة الإلكترونية، التي تم الإعلان عنها في ندوة صحفية خصصت لتقديم برنامج عمل “نارسا” برسم 2023 وذلك بحضور وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عملية بيع وشراء المركبات المسجلة في المغرب بشكل آمن وسلس مع ضمان حقوق البائع والمشتري.

وفي تصريح للصحافة بهذه المناسبة ، أفاد السيد عبد الجليل بأنه يتم تسجيل حوالي 700 ألف عملية لنقل ملكية المركبات سنويا ، مشيرا إلى أن هذه المنصة الجديدة ستعمل على تحسين وتسهيل شراء وبيع المركبات مع الحفاظ على حقوق كل طرف.

وأضاف أن البوابة تأتي أيضا لتوسيع نطاق الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوكالة في إطار تقريب الخدمة العمومية من المرتفقين.

من جانبه، قال المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بناصر بولعجول، إن هذه البوابة الجديدة تتمتع بمزايا مهمة سواء للبائع أو المشتري ، موضحا أنها تضمن ، من جهة ، حقوق البائع من خلال فك ارتباطه بالمركبة المباعة من تاريخ التصريح بالبيع ، وبالتالي لا يمكن أن تترتب عليه مخالفات حوادث السير التي قد تحدث لاحقا ، كما تضمن من ناحية أخرى ، بالنسبة للمشتري أن السيارة التي تم اقتناؤها ليست موضوع أي تعرض.

وخلص إلى أن للبوابة مزايا أخرى منها سهولة الولوج إليها وتسريع مدة معالجة عمليات نقل ملكية المركبات من أجل إصدار البطاقة الرمادية في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.. موعد لا محيد عنه في أجندة التظاهرات الفلاحية الدولية الكبرى

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 22:44

يشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، الذي يطفئ اليوم الاثنين شمعته الـ 16، موعدا دوليا فريدا، ما فتئ يؤكد على امتداد دوراته على موقع المغرب كرائد إقليمي، وتنافسيته داخل أهم أسواق الصناعة الفلاحية.

أبوجا: المغرب يشارك في الاجتماع الإفريقي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 21:40

تشارك المملكة المغربية في الاجتماع الإفريقي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب، الذي ينعقد بأبوجا يومي 22 و23 أبريل الجاري تحت شعار “تعزيز التعاون الإقليمي وبناء المؤسسات للتصدي للتهديد الإرهابي في أفريقيا”.

كرة القدم داخل القاعة .. بعد التربع على القمة إفريقيا، أنظار أسود الأطلس تتجه صوب كأس العالم

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 19:56

تألق منتخب أسود الأطلس خلال كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة على أرضه، والتي هيمنوا على مجرياتها بشكل واضح، وحصدوا العلامة الكاملة بإحراز اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، والتأهل لكأس العالم بأوزبكستان.