انتخابات ثامن شتنبر.. جمهورية كوريا تشيد بإنجاز تحقق بالمغرب وبالمنطقة

انتخابات ثامن شتنبر.. جمهورية كوريا تشيد بإنجاز تحقق بالمغرب وبالمنطقة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 20:40

الرباط – أشاد سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالمغرب، السيد كيونغ شونغ، اليوم الإثنين بالرباط، بتنظيم المغرب الناجح للانتخابات التشريعية للثامن من شتنبر، معتبرا ذلك إنجازا للمغرب وللمنطقة.

وقال السفير الكوري، في تصريح للقناة الإخبارية ( إم24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع المدير العام للوكالة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، إن “المهمة لم تكن سهلة بالنسبة لبلد لتنظيم انتخابات في ظل سياق طبعه وباء كوفيد – 19، لكن ورغم ذلك شهدنا كيف استطاع المغرب استكمال مسلسله الديموقراطي بنجاح”،

وعبر  الديبلوماسي الكوري عن ارتياحه كون  “الأمر يتعلق هنا بمفخرة كبيرة ليس فقط للمغرب ولكن للمنطقة جمعاء”، مضيفا أن المملكة استطاعت “تجاوز جميع العقبات ونجحت في تنظيم الانتخابات” في منطقة تواجه فيها عدة بلدان “عدم الاستقرار” سواء بسبب عوامل داخلية أو خارجية”.

وكانت سفارة جمهورية كوريا، هنأت في رسالة نشرت على موقعها الإلكتروني الأسبوع الماضي، المملكة على التنظيم الناجح لانتخابات 8 شتنبر في سياق الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وجاء في الرسالة “بمناسبة الذكرى الستين لعلاقاتنا الدبلوماسية، التي سنخلدها السنة المقبلة، نحن واثقون من أن بلدينا يمكنهما تجاوز الأزمة معا ومواصلة تعميق وتوسيع التعاون متعدد الأوجه”.

 

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة السادسة).. التعادل السلبي يحسم مواجهة الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:38

حسم التعادل السلبي (0-0) المواجهة التي جمعت نادي الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير، مساء اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تعقد اجتماعها العادي الثالث

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:25

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، اليوم الأحد بالرشيدية، اجتماعها العادي الثالث، وذلك وفقًا للقانون 15/76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

دوري أبطال إفريقيا -ذهاب الدور التمهيدي الثاني .. الرجاء الرياضي يتفوق على مضيفه أويلرز الليبيري (2-0)

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 18:37

فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه أويلرز الليبيري، بهدفين للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading