آخر الأخبار
انتخابات 8 شتنبر 2021 .. إيداع الجداول التعديلية لقرارات اللجان الادارية بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعات والمقاطعات قصد الاطلاع عليها

انتخابات 8 شتنبر 2021 .. إيداع الجداول التعديلية لقرارات اللجان الادارية بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعات والمقاطعات قصد الاطلاع عليها

الجمعة, 9 يوليو, 2021 إلى 17:30

الرباط – في إطار الاستعداد لانتخابات أعضاء المجالس الجماعية والمجالس الجهوية وانتخابات أعضاء مجلس النواب المقرر إجراؤها يوم 8 شتنبر 2021، وعلى إثر انتهاء اجتماعات اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة، برئاسة السيدات والسادة القضاة، المخصصة لدراسة طلبات القيد الجديدة، وطلبات نقل القيد، وتصحيح الأخطاء المادية، وإجراء التشطيبات القانونية، يخبر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين أن الجداول التعديلية، المتضمنة لقرارات اللجان الادارية، تم إيداعها يومه الجمعة 9 يوليوز الجاري بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعات والمقاطعات، بقصد تمكين كل من يعنيه الأمر من الاطلاع عليها، وذلك إلى غاية يوم 15 يوليوز الجاري.

وأوضح بلاغ لوزير الداخلية، حول سير عملية مراجعة اللوائح الانتخابية العامة المتعلقة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية العامة المقبلة، أنه يمكن، أيضا، لكل شخص يعنيه الأمر أن يطلع خلال نفس الفترة، أي ما بين 9 و15 يوليوز الجاري، على البيانات الخاصة به عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة: www.listeselectorales.ma

وخلال نفس الفترة المشار إليها أعلاه، يضيف البلاغ، يجوز لكل شخص تم رفض طلب قيده أو طلب نقل قيده، أو وقع شطب اسمه من اللائحة الانتخابية المقيد فيها أن يقيم دعوى طعن في قرار اللجنة الإدارية المعنية أمام المحكمة الابتدائية أو المحكمة الإدارية المختصة، حسب الحالة. وتبت المحكمة في الطعن داخل أجل أقصاه خمسة (5) أيام من تاريخ إيداعه بكتابة الضبط بالمحكمة.

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين بأن اللوائح الانتخابية العامة سيتم حصرها بصفة نهائية يوم 30 يوليوز 2021. وستعتمد هذه اللوائح لإجراء الانتخابات العامة الجماعية والجهوية والتشريعية المقبلة.

 

اقرأ أيضا

“كيونت” تحصل على ستة جوائز جديدة اعترافا بأدائها المتميز بالابتكار والتأثير الاجتماعي

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 في 17:16

أعلنت شركة “كيونت / QNET”، الرائدة في مجال البيع المباشر عبر الإنترنت،أنها حصدت ستة جوائز جديدة، اعترافا بأدائها المتميز ، وممارساتها الرقمية المبتكرة والإبداعية، وجودة الالتزام الذي تُعرب عنه اتجاه مختلف الأفراد الذين تتعامل معهم عبر العالم.

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. قوة الأمل من أجل صمود أكبر في مواجهة الوباء

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 في 17:09

في مواجهة وباء قاتل ولا يبدو أنه سيرحل قريبا مثل وباء كوفيد-19، يجد المجتمع الدولي نفسه مطالبا أكثر من أي وقت مضى بإظهار صمود أكبر يمكنه من كسب المعركة وإعادة البناء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ب 0,8 % خلال شهر غشت 2021 (مندوبية)

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 في 16:15

أفادت المندوبية السامية للتخطيط ، أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل ارتفاعا ب 0,8% خلال شهر غشت 2021 ، مقارنة مع نفس الشهر من السنة السابقة .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading