• Accueil
آخر الأخبار
انتشال عشر جثث واعتراض 485 مهاجرا بعرض السواحل الجزائرية

انتشال عشر جثث واعتراض 485 مهاجرا بعرض السواحل الجزائرية

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 إلى 23:44

 الجزائر – أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أنها انتشلت عشر جثث لمهاجرين غير شرعيين، وأنقذت 485 آخرين كانوا على متن العديد من القوارب بعرض السواحل الجزائرية، وذلك ما بين 15 و19 شتنبر الجاري.

وبحسب حصيلة كشفت عنها وزارة الدفاع الجزائرية، فإن وحدات حرس السواحل اعترضت هؤلاء المهاجرين السريين بعرض السواحل الشرقية والغربية للجزائر، خلال 42 عملية متفرقة.

 وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه تم انتشال عشر جثث لمهاجريين غير شرعيين غرقوا بعد انقلاب قواربهم.

وأشارت إلى أن “العمليات التي نفذتها زوارق البحث والإنقاذ كانت موزعة على 22 عملية بالواجهة البحرية الغربية تم خلالها اعتراض وإنقاذ 255 مهاجرا غير شرعي، و19 عملية بالواجهة البحرية الشرقية تم خلالها اعتراض وإنقاذ 227 مهاجرا غير شرعي، فيما تم اعتراض وإنقاذ ثلاثة مهاجرين غير شرعيين بالواجهة البحرية الوسطى”.

 ووفقا لآخر أرقام الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتيكس)، فإن 5225 جزائريا أبحروا عبر سواحل غرب المتوسط، و865 عبر سواحل الوسط، خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2020.

 وغالبا ما تعلن السلطات الجزائرية عن إيقاف مرشحين للهجرة السرية، غير أن هذه الظاهرة بدأت تأخذ أبعادا مثيرة للقلق، زاد من تفاقمها الأزمة متعددة الأوجه، التي تمر بها البلاد منذ العام 2019.

 وتعود أسباب هذه الموجات من الهجرة غير الشرعية، على الخصوص، إلى البطالة والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المزرية، والتي زادت من حدتها جائحة (كوفيد-19).

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. توقيف شخص موضوع مذكرتي بحث لتورطه في جرائم مقرونة باستعمال العنف

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:46

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أمس الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني لتورطه في ارتكاب مجموعة من الجرائم المقرونة باستعمال العنف.

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 9:47

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

النقابي والقيادي الإستقلالي عبد الرزاق أفيلال في ذمة الله

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 في 16:56

توفي، اليوم الأحد بمدينة الدار البيضاء، النقابي والقيادي في حزب الاستقلال عبد الرزاق أفيلال، عن عمر يناهز ال92 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض، كما علم لدى أسرة الراحل.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading