انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة بطاطا

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة بطاطا

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 إلى 11:24

طاطا – انطلقت مساء أمس الأربعاء بالمركب السوسيو ثقافي بطاطا فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سينما الواحة المنظم بمبادرة من جمعية “نبراس العتمة للفنون الجميلة” تحت شعار “بلغة السينما الواحية، الصحراء مغربية”.وتميز حفل افتتاح هذا الموعد السينمائي المنظم الى غاية 9 نونبر، بدعم من المركز السينمائي المغربي، بتكريم الممثل العالمي محمد قيسي اعترافا بما يسديه للفن السابع بعد أن راكم تجربة سينمائية غنية بالولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا.
وأكد رئيس جمعية “نبراس العتمة للفنون الجميلة” بوغالم حميد في كلمة بالمناسبة أن هذا العرس الفني الذي حضره ثلة من الممثلين والمخرجين المغاربة والأجانب يروم جلب الصناعة السينمائية لإقليم طاطا والتعريف بمؤهلاته السياحية والفنية وتعزيز احترافية المهرجانات السينمائية والارتقاء بمستواها التنظيمي ودعم تكامليتها على مستوى التخصص والتوزيع الجغرافي.
وأضاف أن هذه التظاهرة الفنية تهدف أيضا الى جعل إقليم طاطا وجهة مفضلة للمخرجين السينمائيين المغاربة والأجانب خصوصا وأن المنطقة تمتاز بجبال شامخة وواحات شاسعة ومغارات ومآثر تاريخية موغلة في القدم يمكن استثمارها في انتاج أفلام عالية المستوى، مشيرا في هذا الصدد الى أن هذا الموعد السينمائي يعتبر فرصة سانحة للسينمائيين لإثراء النقاش والحوار وتبادل الخبرات الفنية بغية تطوير صناعة السينما وطنيا وعربيا.

اقرأ أيضا

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي تشيد بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في عهد جلالة الملك

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 22:52

أشادت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب لتعزيز دولة القانون والتنمية الاجتماعية في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جلالة الملك حريص على مد يد العون وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 20:57

أكد الجامعي والمحلل السياسي، عتيق السعيد، أن جلالة الملك محمد السادس حريص على مد يد العون والسند، وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية، حتى قبل الحالة الوبائية العالمية، ومعترف له دوليا بالسبق في مختلف أنماط المساعدات.

كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح وزارة الصحة

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 19:42

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، اليوم الخميس، حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة المنصرمة:

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading