انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني

الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 إلى 13:22

العيون – انطلقت، مساء أمس الخميس، بقصر المؤتمرات بالعيون فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول “الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني” التي ينظمها المركز السينمائي المغربي تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس من 19 الى 22 دجنبر الجاري .

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية والسينمائية، المنظمة بتنسيق مع جهة العيون الساقية الحمراء ونادي منتجي ومهنيي السمعي البصري والسينما وولاية الجهة والجماعة الحضرية بالعيون، الى تشجيع إنتاج وتطوير صناعة سينمائية ، وإبداعات محلية تهتم بالتاريخ والثقافة والمجال الصحراوي بالأقاليم الجنوبية.

وابرز الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء ابراهيم بوتوميلات ان الثقافة والفضاء الصحراوي جزء من الذاكرة الجماعية الوطنية ، يساهمان في غنى وتنوع التراث الثقافي المغربي، داعيا المخرجين السينمائيين والمفكرين الى الحفاظ على هذه الثقافة وهذا التراث اللامادي، مشيرا الى ان هذا المهرجان يشكل فضاء اساسيا للحفاظ على هذا التراث.

وتميز حفل الافتتاح بتكريم الفنانة المتألقة منى فتو، التي تم الاحتفاء بها مؤخرا خلال المهرجان الدولي للفليم بمراكش، الى جانب مجموعة من الفنانين والسينمائيين الوطنيين.

 

 

اقرأ أيضا

الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بمنطقة بوطلحة

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 17:32

قرر قطاع الصيد البحري منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات بوطلحة، التابعة للدائرة البحرية الداخلة، وذلك إلى غاية التطهير الكامل لهذا الوسط.

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الانخفاض

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 16:13

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين، على وقع الانخفاض.

الأساس التشريعي لرقمنة الاجراءات القضائية محور ندوة دولية بطنجة

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 16:00

انطلقت اليوم الاثنين بطنجة أشغال ندوة دولية حول “الأساس التشريعي لرقمنة الإجراءات القضائية”، من تنظم وزارة العدل بتنسيق مع شركاء وطنيين ودوليين.