• Accueil
آخر الأخبار
انطلاق “مهرجان الشيخ زايد” بأبوظبي بمشاركة أكثر من 17000 عارض من حول العالم

انطلاق “مهرجان الشيخ زايد” بأبوظبي بمشاركة أكثر من 17000 عارض من حول العالم

السبت, 21 نوفمبر, 2020 إلى 16:50

أبوظبي – انطلقت أمس فعاليات ” مهرجان الشيخ زايد ” في منطقة الوثبة بأبوظبي التي تستقطب أكثر من 17000 مشارك وعارض من حول العالم.

وتتضمن الدورة الجديدة من المهرجان الثقافي العالمي التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر  أكثر من 3500 فعالية ثقافية عالمية، وأكثر من 500 عرض وفعالية جماهيرية كبرى، بالإضافة إلى تنظيم أكثر من 100 ورشة عمل للأطفال تشجعهم على تنمية مهاراتهم واستكشاف مواهبهم.

وقال القائمون على المهرجان ان الحدث يمنح للزوار فرصة التفاعل مع طيف واسع من العادات والتقاليد التي تعبر عن المكونات الثقافية والحضارية والإنسانية والفكرية والتراثية لعشرات الدول المشاركة،   بالإضافة إلى أجنحة ومعارض كبرى لحضارة الإمارات وجوانب متعددة من الثقافة الإماراتية.

وأضافوا أن المهرجان خصص هذه السنة  عشرات الاستعراضات الفلكلورية الإماراتية والخليجية والعربية والعالمية يوم 2 ديسمبر 2020، للاحتفاء باليوم الوطني الـ 49 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن فعاليات المهرجان ،الذي حصل على مرتبة متقدمة ضمن أهم المهرجانات الثقافية الترفيهية العالمية ، عدة معارض تبرز الرياضات التراثية  “معرض الخيل”  و”معرض الهجن”  و “معرض الصقارة”.

برنامج المهرجان يشمل ايضا عروضا للألعاب النارية التي تقام   مساء كل يوم جمعة وكذا  عروض الألعاب النارية الضخمة الخاصة باحتفالات اليوم الوطني و رأس السنة الميلادية،  .

اقرأ أيضا

الصحراء.. جمعيات مغربية في فرنسا تعبر عن دعمها للتدابير المتخذة من طرف المملكة

الإثنين, 23 نوفمبر, 2020 في 18:52

عبرت جمعيات مغربية في فرنسا عن دعمها للتدابير التي اتخذها المغرب في إطار الدفاع عن وحدته الترابية.

السيد التوفيق.. استئناف برنامج التكوين المستمر للأئمة في يناير المقبل مع مراعاة الشروط الضرورية المرتبطة بالجائحة

الإثنين, 23 نوفمبر, 2020 في 17:46

أفاد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق ، اليوم الاثنين بالرباط ، بأن برنامج التكوين المستمر للأئمة سيستأنف في يشهر ناير المقبل مع مراعاة الشروط الضرورية المرتبطة بجائحة (كوفيد-19).

قانون المالية لسنة 2021 يعيد تصنيف تربية الدواجن لإسعاد المهنيين

الإثنين, 23 نوفمبر, 2020 في 17:11

نص مشروع قانون المالية لسنة 2021 ، في النسخة التي اعتمدها مجلس النواب، على إعادة تصنيف تربية الدواجن كنشاط فلاحي وهو الإجراء الذي طال انتظاره وطالب به المهنيون في هذا القطاع لعدة سنوات.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading