آخر الأخبار
انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 18 مارس, 2019 إلى 16:39

   الرباط – ينعقد، يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أنه سيتم، في بداية المجلس، تدارس مشروع قانون تنظيمي يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور.

وأضاف البلاغ أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتطبيق القانون المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وبإحداث اللجن الجهوية الموحدة للاستثمار، والثاني بتطبيق القانون المتعلق بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية، وبتغيير وتتميم القانون المتعلق بمدونة التأمينات.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق-إطار بشأن التعاون في ميدان الدفاع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية كرواتيا، الموقع بالرباط في 8 يبراير 2019، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق الإطار المذكور، يليه اتفاق-إطار للتعاون الاقتصادي بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية التشيكية، الموقع بالرباط في 4 دجنبر 2018، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق الإطار المذكور، ثم اتفاق بشأن التعاون في ميدان السياحة بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية كرواتيا، الموقع بالرباط في 8 يبراير 2019.

ويختم المجلس أشغاله – حسب البلاغ – بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 

اقرأ أيضا

السعودية تسمح للحجاج والمعتمرين بالتنقل خارج مكة وجدة والمدينة

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 18:52

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، السماح للحجاج والمعتمرين بالتنقل خارج مكة المكرمة وجدة والمدينة، وزيارة كل مناطق البلاد.

البراق، القطار فائق السرعة المغربي، ثمرة رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس (جريدة جنوب إفريقية)

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 18:46

سلطت اليومية الجنوب إفريقية “دي دايلي مافريك” الضوء ،اليوم الثلاثاء، على الأهمية الاستراتيجية للبراق ، مشيرة إلى أن هذا القطار فائق السرعة المغربي يعد ثمرة رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مؤشر ثقة الأسر واصل منحاه التنازلي خلال الفصل الثاني من سنة 2019

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 17:53

أظهرت نتائج بحث الظرفية لدى الأسر خلال الفصل الثاني من سنة 2019 للمندوبية السامية للتخطيط ، أن مؤشر ثقة الأسر واصل منحاه التنازلي، الذي بدأه منذ أكثر من سنة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading