انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

انعقاد مجلس للحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 23 ديسمبر, 2019 إلى 11:44

الرباط – ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع، في بداية أشغاله، عرضا لوزير العدل حول المداخل العامة للسياسة الجنائية.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، ستة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم الصادر بشأن النظام الأساسي الخاص بالمفتشية العامة للإدارة الترابية، والثاني بتغيير المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والثالث بتطبيق أحكام المادة 19 من القانون المتعلق بإحداث المدرسة الوطنية العليا للإدارة.

ويتعلق مشروع المرسوم الرابع، يضيف البلاغ، بتغيير المرسوم الصادر بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة التفتيش العام للمالية، والخامس بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بشأن تطبيق الضريبة على القيمة المضافة المنصوص عليها في القسم الثالث من المدونة العامة للضرائب.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 

 

 

اقرأ أيضا

العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر متانة”

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 18:08

أبرز العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، اليوم الاثنين، أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

استيبانيكو… الرحلة والتشكيل بحضرة ذاكرة أزمور في حوار مع شعيب حليفي

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 17:55

حاول الدكتور شعيب حليفي في محاضرة ألقاها، مؤخرا، بمدينة أزمور تحت عنوان “الرحلة والتشكيل في حضرة ذاكرة أزمور” تسليط الضوء على سيرة الرحالة المغربي “سعيد بن حدو أو مصطفى أو إستيبانيكو الأزموري”، معتبرا إياه “واحدا من المجتمع السفلي الناهض من القرن السادس عشر المثقل بالعطب والمحن، والذي تحول من فاقد للحرية إلى صانع لها وللمجد في سيرورته الرائعة”.

الداخلة.. منع جمع وتسويق الصدفيات بمنطقة بوطلحة

الإثنين, 17 يناير, 2022 في 17:32

قرر قطاع الصيد البحري منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات بوطلحة، التابعة للدائرة البحرية الداخلة، وذلك إلى غاية التطهير الكامل لهذا الوسط.