بان كي مون يشيد بالمبادرة الملكية في مجال الهجرة وبدعوة جلالة الملك إلى “احترام حقوق المهاجرين “

بان كي مون يشيد بالمبادرة الملكية في مجال الهجرة وبدعوة جلالة الملك إلى “احترام حقوق المهاجرين “

الخميس, 12 سبتمبر, 2013 إلى 23:46

نيويورك ( الأمم المتحدة ) – أشاد الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، يوم الخميس في نيويورك، بالتوجيهات السامية التي أعطاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للحكومة من أجل الشروع في أقرب الآجال في وضع وتنفيذ استراتيجية ومخطط عمل في أفق صياغة سياسة شاملة بشأن الهجرة وبدعوة جلالة الملك إلى “احترام حقوق المهاجرين”.

وقال مكتب الناطق باسم الأمم المتحدة لوكالة المغرب العربي للأنباء، “باعتبار المغرب إحدى أوائل الدول الأعضاء التي صادقت على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم (1993)، فإن الأمين العام يشيد بإعلان جلالة الملك محمد السادس، الذي أعطى تعليماته للحكومة المغربية من أجل الشروع في أقرب الآجال في وضع وتنفيذ استراتيجية ومخطط عمل ملائمين في أفق صياغة سياسة شاملة في مجال الهجرة “و “بدعوته إلى احترام حقوق المهاجرين”.
وأضافت الأمم المتحدة أن “الأمين العام يشجع بقوة الحكومة المغربية على تنفيذ توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان على الخصوص”.
وأضافت المنظمة العالمية أن “الأمين العام أعرب عن أمله في أن تساهم هذه الإجراءات، بعد تنفيذها، في حماية حقوق جميع المهاجرين بغض النظر عن وضعيتهم في المغرب”.
وأبرزت الأمم المتحدة أن الأمين العام “يشجع الحكومة المغربية على العمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة، وخاصة المفوضية السامية لحقوق الإنسان، من أجل تمكين كل المهاجرين من إمكانية الولوج إلى العدالة وحمايتهم من الاستغلال والعنف وكذا تمتعهم بشكل كامل بالحقوق الأساسية”.

اقرأ أيضا

الهندسة المعمارية الداخلية: ثلاثة أسئلة للمهندس والمصمم هشام لحلو

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:29

يستعرض المهندس المعماري الداخلي والمصمم الفرنسي من أصل مغربي، هشام لحلو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، التطورات التي تشهدها مهنة الهندسة المعمارية الداخلية بالمغرب والسبل الكفيلة بتطويرها.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

سلا .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 11:56

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل جرائم عنيفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading