آخر الأخبار
بتعليمات ملكية سامية، وفد رفيع المستوى سيمثل جلالة الملك في الدورة الاستثنائية لمجموعة سيدياو حول مكافحة الإرهاب المقررة في واغادوغو

بتعليمات ملكية سامية، وفد رفيع المستوى سيمثل جلالة الملك في الدورة الاستثنائية لمجموعة سيدياو حول مكافحة الإرهاب المقررة في واغادوغو

الجمعة, 13 سبتمبر, 2019 إلى 21:57

الرباط – أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بأنه بتعليمات ملكية سامية، سيمثل وفد مكون من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، والمدير العام للدراسات والمستندات، السيد محمد ياسين المنصوري، جلالة الملك في أشغال الدورة الاستثنائية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) حول مكافحة الإرهاب، المقررة في 14 شتنبر الجاري في واغادوغو.

وأبرز البلاغ أن الدعوة الموجهة إلى جلالة الملك، نصره الله، من طرف الرئيس الحالي لمجموعة سيدياو، فخامة السيد محمدو إيسوفو، رئيس جمهورية النيجر، لحضور هذه القمة الاستثنائية، تعكس دور المغرب باعتباره شريكا متميزا لهذه المجموعة ولغيرها من المؤسسات المعنية بمكافحة الإرهاب وانعدام الأمن في المنطقة، وتشكل اعترافا بدعم المغرب الهام والحاسم في مجال التصدي لهذه التهديدات.

وأضاف المصدر أن هذه القمة الاستثنائية ستشكل مناسبة للتشاور حول وضعية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب في المنطقة وسبل تعزيزه.

وأوضح البلاغ أنه إلى جانب الدول ال15 الأعضاء في سيدياو، ستعرف القمة مشاركة عدد من المنظمات والبلدان الشريكة في مكافحة الإرهاب في المنطقة.

اقرأ أيضا

مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء .. توقيف زوجين من جنسية برازيلية للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتهريب الدولي لمخدر الكوكايين

الخميس, 19 سبتمبر, 2019 في 18:33

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الخميس، من توقيف زوجين من جنسية برازيلية، يبلغان من العمر 20 و27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتهريب الدولي لمخدر الكوكايين.

كوت ديفوار .. البنك المركزي الشعبي يخصص 50 مليون أورو لإعادة تأهيل البنيات التحتية الطرقية

الخميس, 19 سبتمبر, 2019 في 17:56

منح بنك أتلانتيك، فرع المجموعة المغربية للبنك المركزي الشعبي، قرضا بقيمة 32.5 مليار فرنك إفريقي (50 مليون أورو) لشركة إيفوارية من أجل تنفيذ الشطر الأول من أشغال إصلاح طرق ياموسوكرو، العاصمة السياسية للبلاد.

وجدة .. فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية

الخميس, 19 سبتمبر, 2019 في 17:17

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في عملية لتنظيم الهجرة السرية، وتحديد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading