• Accueil
آخر الأخبار
بجماعة المحبس …جمعيات المجتمع المدني بكلميم تؤيد تدخل المغرب بالكركرات

بجماعة المحبس …جمعيات المجتمع المدني بكلميم تؤيد تدخل المغرب بالكركرات

الأحد, 22 نوفمبر, 2020 إلى 20:37

المحبس (إقليم أسا الزاك) – أعلنت عدد من جمعيات المجتمع المدني بكلميم، اليوم الأحد خلال زيارة ميدانية قام بها ممثلوها لجماعة المحبس ( إقليم أسا الزاك)، عن تأييدها اللامشروط لقرار تدخل القوات المسلحة الملكية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بمعبر الكركرات “لتطهيره من شرذمة( البوليساريو)”.

وأكدوا خلال هذه الزيارة التي أشرف على تنظيمها رئيس منتدى الجنوب للشباب والمواطنة مصطفى كرامي، مساندتهم الكاملة للقوات المسلحة الملكية المرابطة بثخوم الصحراء المغربية .

وشددوا على تشبثهم بأهذاب العرش العلوي المجيد على خطى الأجداد والأسلاف، وعدم تفريطهم ، ولو بشبر من تراب الوطن.

وفي هذا الإطار ثمن رئيس المجلس الجماعي للمحبس محمود أبيدار ، تنظيم هذه الزيارة للجماعة الحدودية، معربا ايضا عن اعتزاز ساكنة الجماعة لإصرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذؤوب لتعزيز الدبلوماسية الخارجية للمملكة والذي أعطاها إشعاعا قاريا ودوليا ما أربك حسابات خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وأبرز في كلمة تليت بالنيابة عنه ان تدخل المغرب السلمي في هذا المعبر الحدودي بين المغرب والجمهورية الموريتانية الاسلامية وباقي بلدان غرب افريقيا والساحل، أتى بعد الاستفزازات اللامسؤولة لشرذمة (البوليساريو) بهذا المعبر كمحاولة يائسة منهم لزعزعة الاستقرار بالمنطقة.

من جهتهم، أعرب عدد من المشاركين في هذه الزيارة في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء عن تثمينهم لتدخل القوات المسلحة الملكية التي تمكنت ، وبطريقة سلمية راقية من إعادة فتح معبر الكركرات بكل احترافية ومسؤولية أمام تدفق الاشخاص والبضائع.

واعتبروا أن الاستفزازات التي حاولت ميليشيات (البوليساريو ) إثارتها في المعبر ما هي إلا نتاج التقهقر السياسي والميداني الذي أصبحت تعيشه.

 

 

اقرأ أيضا

نيامي .. منظمة التعاون الإسلامي تشيد بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا في مكافحة فيروس ” كورونا “

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 22:05

أشادت منظمة التعاون الإسلامي ، اليوم السبت بنيامي في ختام أعمال الدورة ال 47 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة ، بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا في مجال مكافحة وباء فيروس ” كورونا “.

الصحراء.. الجالية المغربية تتظاهر في باريس دعما للتدخل المغربي بالكركرات

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 22:00

تظاهر أفراد من الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، اليوم السبت، في ساحة الجمهورية بباريس، دعما لمغربية الصحراء ولمبادرة المملكة المتعلقة باستعادة حرية الحركة في الكركرات.

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش تنظم حملة للتبرع بالدم

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 21:38

نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ”راديما” مؤخرا، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار” قطرة من دمك يمكن أن تنقذ حياة غيرك”، وذلك بهدف تعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية التي شهدت نقصا كبيرا في ظل هذه الظرفية الوبائية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading