برازيليا .. افتتاح اجتماع مجموعة العمل حول القضايا الانسانية واللاجئين بمشاركة المغرب

برازيليا .. افتتاح اجتماع مجموعة العمل حول القضايا الانسانية واللاجئين بمشاركة المغرب

الأربعاء, 5 فبراير, 2020 إلى 17:06

برازيليا – انطلقت مساء الثلاثاء ببرازيليا بمشاركة المغرب فعاليات اجتماع مجموعة العمل حول القضايا الانسانية واللاجئين المنبثق عن “مسلسل وارسو”.

ويمثل المملكة في هذا اللقاء الدولي، الذي تختتم أشغاله غدا الخميس، مدير القضايا الشاملة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إسماعيل الشكوري الذي سيشارك اليوم في ندوة حول “الولوج إلى التربية خلال الأزمات الانسانية .. حلول مبتكرة بالشرق الأوسط”.

 

اقرأ أيضا

كوفيد 19 .. سفارة سويسرا بالرباط تساهم في جهود الحكومة المغربية بمساعدة مالية قيمتها 1، 3 مليون درهم

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 22:50

أعلنت سفارة سويسرا بالرباط عن مساهمتها في جهود الحكومة المغربية والمجتمع المدني الرامية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية، وذلك من خلال مساعدة مالية تناهز 1، 3 مليون درهم.

وفاة جورج فلويد: تمديد حظر التجوال الليلي في نيويورك إلى غاية الأحد المقبل

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 22:48

أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو أن عن تمديد حظر التجوال الليلي في المدينة الى غاية يوم الأحد المقبل بعد انزلاق الاحتجاجات التي شهدتها المدينة ليلة أمس إلى عمليات نهب وتخريب طالت العديد من المرافق التجارية في مانهاتن وبعض أحياء برونكس.

رفع الحجر الصحي: كيف يتم تدبير الخوف من الآخر ؟

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 21:58

مع اقتراب رفع الحجر الصحي، انقسمت مشاعر المغاربة بين الرغبة والخوف في اللقاء داخل سياق يتميز ببقاء خطر انتشار فيروس (كوفيد-19) من جديد. ولتسليط الضوء على تدبير هذا الخوف، اتصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بالمحلل النفسي والكاتب المغربي جليل بناني.