آخر الأخبار
برشيد: مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص هدد أمن المواطنين والممتلكات

برشيد: مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص هدد أمن المواطنين والممتلكات

الأربعاء, 23 يناير, 2019 إلى 20:30

الرباط – اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجيين بمدينة برشيد، مساء اليوم الأربعاء، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة الموصوفة وتكوين عصابة إجرامية، والذي كان في حالة غير طبيعية ويحوز أسلحة بيضاء في ظروف تهدد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمدينة برشيد كانت قد توصلت بإشعار هاتفي على الخط 19، مفاده قيام شخص في حالة تخدير متقدمة بإلحاق أضرار مادية باثنين من المقاهي، مهددا عددا من الزبائن باستعمال السلاح الأبيض، وذلك قبل أن يبدي مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الدورية الأمنية، موجها طعنة لأحد الشرطيين الذي تفادي الاعتداء مما تسبب في تمزيق صدريته، وهو ما اضطر زميله لإطلاق رصاصة تحذيرية وأخرى أصابت المشتبه فيه على مستوى الركبة.

وأضاف البلاغ أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تجنيب المواطنين وعناصر الشرطة تهديدا خطيرا، كما مكن أيضا من حجز سكينين من أحجام مختلفة استعملهما المشتبه فيه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت الحراسة الطبية بالمستشفى رهن العلاج، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

 

 

اقرأ أيضا

شركة (ريانير) تطلق تسعة خطوط جوية بين فرنسا والمغرب ابتداء من اكتوبر المقبل

الخميس, 21 فبراير, 2019 في 21:17

أعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة (ريانير) اليوم الخميس، انها ستطلق، ابتداء من اكتوبر القادم ، تسعة خطوط جوية بين المغرب وفرنسا في اطار برنامجها لشتاء 2019 .

ليس هناك اتفاق بين المغرب وإسبانيا يسمح للسفن الإسبانية التي تنقذ المهاجرين بالرسو في الموانئ المغربية

الخميس, 21 فبراير, 2019 في 18:32

أكد السيد مصطفى الخلفي، عدم إبرام أي اتفاق بين الرباط ومدريد يسمح للسفن الإسبانية، التي تعمل على إنقاذ المهاجرين، بالرسو في الموانئ المغربية.

إسبانيا-المغرب.. عمليات إنقاذ المهاجرين في عرض البحر تنفذ “بتعاون وفي إطار احترام اختصاصات كل بلد”

الخميس, 21 فبراير, 2019 في 17:19

عمليات إنقاذ المهاجرين، التي تقوم بها المملكتان الإسبانية والمغربية على مستوى المضيق والبحر الأبيض المتوسط، تتم “بتعاون وفي احترام لاختصاصات كل بلد”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading