آخر الأخبار
برشيد: مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص هدد أمن المواطنين والممتلكات

برشيد: مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص هدد أمن المواطنين والممتلكات

الأربعاء, 23 يناير, 2019 إلى 20:30

الرباط – اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجيين بمدينة برشيد، مساء اليوم الأربعاء، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة الموصوفة وتكوين عصابة إجرامية، والذي كان في حالة غير طبيعية ويحوز أسلحة بيضاء في ظروف تهدد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمدينة برشيد كانت قد توصلت بإشعار هاتفي على الخط 19، مفاده قيام شخص في حالة تخدير متقدمة بإلحاق أضرار مادية باثنين من المقاهي، مهددا عددا من الزبائن باستعمال السلاح الأبيض، وذلك قبل أن يبدي مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الدورية الأمنية، موجها طعنة لأحد الشرطيين الذي تفادي الاعتداء مما تسبب في تمزيق صدريته، وهو ما اضطر زميله لإطلاق رصاصة تحذيرية وأخرى أصابت المشتبه فيه على مستوى الركبة.

وأضاف البلاغ أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تجنيب المواطنين وعناصر الشرطة تهديدا خطيرا، كما مكن أيضا من حجز سكينين من أحجام مختلفة استعملهما المشتبه فيه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت الحراسة الطبية بالمستشفى رهن العلاج، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

 

 

اقرأ أيضا

البطولة الاحترافية اتصالات المغرب (الدورة ال25): الديربي البيضاوي ال126 ينتهي بالتعادل الايجابي بين الوداد والرجاء (2-2)

الأحد, 21 أبريل, 2019 في 18:38

انتهى الديربي البيضاوي رقم ال126، الذي جمع اليوم الأحد بين الوداد والرجاء، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما، برسم الدورة ال25 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

تتويج كتاب صادر عن دار نشر مغربية بجائزة “الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال 2019”

الأحد, 21 أبريل, 2019 في 16:29

تم اليوم الأحد بالشارقة تتويج كتاب صادر عن دار نشر مغربية بجائزة “الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال 2019″، في دورتها السادسة ،والهادفة إلى الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لدور النشر أعضاء الملتقى، وتطوير إلاسهامات في مجالات نشر كتاب الطفل العربي.

الماراطون الدولي للرباط 2019.. دورة خامسة استثنائية بتحطيم رقمين قياسيين وحضور قوي للعدائين المغاربة

الأحد, 21 أبريل, 2019 في 16:27

تميزت الدورة الخامسة للماراطون الدولي للرباط، التي نظمت اليوم الأحد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتحطيم رقمين قياسيين وحضور قوي للأبطال المغاربة بمشاركة أكثر من 24 ألف عداء وعداءة، الشيء الذي جعلها نسخة استثنائية بكل المقاييس.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading