• Accueil
آخر الأخبار
برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم الفنان التشكيلي محمد المليحي

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم الفنان التشكيلي محمد المليحي

الخميس, 29 أكتوبر, 2020 إلى 18:49

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الفنان التشكيلي محمد المليحي.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “تلقينا ببالغ التأثر والأسى، النبأ المحزن لوفاة المشمول بعفو الله ورضاه، الفنان التشكيلي، المرحوم محمد المليحي، الذي برحيله المؤلم فقد الفن التشكيلي المغربي المعاصر أحد رواده الكبار المشهود له بالإبداع والتألق وطنيا ودوليا”.

وقال جلالة الملك في هذه البرقية “وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولسائر أصدقاء الفقيد ومحبيه، ولأسرته الفنية والثقافية الكبيرة، عن أحر تعازينا وصادق مواساتنا في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلين العلي القدير أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء”.

وأضاف جلالة الملك “وإننا إذ نشاطركم مشاعركم في هذا الرزء الفادح، مستحضرين، بكل تقدير، ما كان يتحلى به فقيدكم العزيز من خصال إنسانية رفيعة ومن ذوق جمالي مفعم بتجديد التراث الفني الوطني وإثرائه، لنضرع إلى الله تعالى أن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه لفنه ولوطنه من جليل الأعمال، وأن يتقبله في عداد الصالحين من عباده المنعم عليهم بجنات النعيم”.

 

 

 

اقرأ أيضا

العيون..الدعوة إلى ضمان حماية فعلية وحقيقية للمرأة خاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية

الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 في 21:52

دعت ورشة التفكير حول “آليات الوقاية والحماية من العنف ضد النساء”، اليوم الجمعة بالعيون، إلى ضمان حماية فعلية وحقيقية للمرأة من كل صور وأشكال العنف، من أجل مجتمع سليم معافى من مظاهر الحيف والامتهان، خاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية للجائحة.

الكركارات.. إعاقة حرية تنقل الأشخاص والبضائع تهدد السلام والأمن بمنطقتي المغرب العربي والساحل (نائب رئيس مجلس النواب التشيكي)

الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 في 20:29

قال نائب رئيس مجلس النواب التشيكي ورئيس مجموعة الصداقة التشيكية المغربية بالغرفة الأولى السيد فويتيخ فيليب، إن إعاقة جبهة “البوليساريو” لحرية تنقل الأشخاص والبضائع بمنطقة الكركارات يهدد السلام والأمن بمنطقتي المغرب العربي والساحل.

الحاجب.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة والمشاركة وعدم التبليغ

الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 في 20:13

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، زوال اليوم الجمعة، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدتان، وذلك للاشتباه في تورطهم في الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة والمشاركة وعدم التبليغ عن جناية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading