بريد المغرب يصدر طابعا بريديا خاصا بالذكرى السنوية العاشرة لحديقة الحيوانات بالرباط

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا خاصا بالذكرى السنوية العاشرة لحديقة الحيوانات بالرباط

الجمعة, 14 يناير, 2022 إلى 14:29

الدار البيضاء – أصدرت مجموعة بريد المغرب، بشراكة مع حديقة الحيوانات بالرباط، اليوم الجمعة، طابعا بريديا خاصا احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة لافتتاح هذه الحديقة.

وأبرز بلاغ مشترك لبريد المغرب وحديقة الحيوانات بالرباط أن هذا الطابع البريدي، الذي يندرج في إطار البرنامج السنوي للطوابع البريدية المخصصة لموضوع البيئة، يأتي لإثراء تشكيلة الطوابع البريدية المغربية التي تتناول، منذ سنة 1962، موضوع البيئة الحيوانية (أصداف البحر، الأسماك، الثدييات، الطيور، الفراشات، إلخ.).

وأشار إلى أن بريد المغرب قام بإصدار العديد من الطوابع المرتبطة مباشرة بموضوع البيئة على غرار “اليوم العالمي للبيئة” سنة 2020، و “النحلة والليمون الحامض” سنة 2019، و “السنة الدولية للتنوع البيولوجي” و”يوم الأرض” سنة 2010، أو السلسلة المكونة من طابعين بريديين يجسدان “أسد الأطلس” وقرد “زعطوط” سنة 2006، بالإضافة إلى إصدار ورقة تذكارية مكونة من أربعة طوابع بريدية بمناسبة تدشين هذه الحديقة سنة 2012.

وسجل البلاغ ذاته أن حديقة الحيوانات بالرباط تعد مركبا عالي الجودة، تم تشييده وفقا للمعايير الدولية في هذا المجال، ومتطلبات التنمية المستدامة.

وتضطلع هذه المؤسسة، التي استقبلت 5 مليون ونصف زائر منذ افتتاحها سنة 2012، بعدة مهام رئيسية، منها عرض ثراء وغنى النظم الإيكولوجية الطبيعية التي يزخر بها المغرب، وتشكيل فضاء للحفاظ على أنواع الحيوانات المغربية والأفريقية، وإجراء البحوث العلمية من أجل معرفة دقيقة بالأنواع النادرة، لا سيما تلك المهددة بالانقراض.

اقرأ أيضا

توقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

الخميس, 27 يناير, 2022 في 9:16

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية-الشرقية، مع نزول أمطار أو زخات مطرية بالجنوب-الشرقي ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

واشنطن تستضيف، غدا الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا حول الطاقة والمناخ

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 21:22

يعقد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، يوم غد الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

الصحراء.. دعوة غوتيريش “الأطراف” إلى استئناف العملية السياسية يجدد التأكيد على مركزية الأمم المتحدة في هذا الملف (جامعي)

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 20:19

أكد الأستاذ الجامعي عبد اللطيف كومات، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الدعوة الأخيرة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “الأطراف” المعنية بالنزاع حول قضية الصحراء المغربية من أجل استئناف العملية السياسية، تؤكد مجددا مركزية الأمم المتحدة في حل هذا النزاع المفتعل.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية